وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تجديد الاعتقال الإداري لعضو القيادة السياسية لحماس عدنان عصفور

نشر بتاريخ: 12/03/2010 ( آخر تحديث: 13/03/2010 الساعة: 00:22 )
نابلس -معا- استنكر مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان تجديد الاعتقال الإداري للمرة الثالثة ولمدة ستة شهور بحق عضو القيادة السياسية لحركة حماس الشيخ عدنان عصفور 46 عاما من مدينة نابلس.

وقال فؤاد الخفش مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أن القيادي عصفور يقبع في الاعتقال الإداري من تاريخ 19/3/2009 وقد سبق أن تم تجديد اعتقاله في هذا الاعتقال ثلاثة مرات كل مرة ست شهور.

وأضاف الخفش أن عصفور سبق ان اعتقل 16 مرة في سجون الاحتلال وانه امضى ما يزيد عن الست سنوات أمضى غالبيتها في الاعتقال الإداري وهو يقبع الآن في سجن النقب الصحراوي وانه لم يمضى على خروجه من الاعتقال قبل الأخير سوى ثلاثة شهور ومن ثم أعيد اعتقاله مرة أخرى ليحول للاعتقال الإداري.

من جهتها ناشدت أم صايل زوجة عدنان عصفور من خلال اتصال هاتفي مع مركز أحرار المؤسسات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان بضرورة التدخل السريع والعاجل من اجل وضع حد لمعاناتها ومعاناة أسرتها جراء تكرار اعتقال زوجها وتحويله للاعتقال الإداري في كل مرة .

وأضافت زوجة الأسير عدنان لأحرار أن أولادها يفتقدون أبيهم بشكل كبير وهم بحاجه له بشكل دائم ويشعرون بالوحدة لاستمرار اعتقاله وحرمانهم كباقي الأطفال من وجوده بينهم ، وهم أيضا محرومين من رؤيته لدواعي أمنيه الأمر الذي يفاقم معاناة العائلة.

وطالب فؤاد الخفش مؤسسات حقوق الإنسان والعاملين في مجال الأسرى بضرورة تشكيل لجان من اجل فضح ممارسات إسرائيل بحق الاعتقال الإداري ووضع حد لمعاناة المعتقلين الإداريين وتفعيل هذا الملف كما يجب.