وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو زنيد تحذر من نوايا منظمات يهودية إقتحام الاقصى الثلاثاء المقبل

نشر بتاريخ: 13/03/2010 ( آخر تحديث: 13/03/2010 الساعة: 12:57 )
القدس- معا- حذرت عضو المجلس التشريعي الفلسطيني جهاد ابو زنيد من مغبة قيام منظمات يهودية متطرفة بإقتحام المسجد الأقصى المبارك يوم الثلاثاء المقبل 16 آذار/ مارس الجاري وإنعكاساته على مجريات الأوضاع الميدانية في المدينة المقدسة، منذرة في الوقت ذاته "من إندلاع مواجهات لا تحمد عقباها إزاء هذه التصرفات الإستفزازية لمشاعر ابناء شعبنا من قبل الجماعات اليهودية تحت سمع وبصر حكومة الإحتلال".

وقالت النائب أبو زنيد في تصريح صحافي، لها، اليوم، "ننظر بخطورة بالغة لنوايا المنظمات اليهودية بإقتحام الحرم القدسي الشريف والتي تعد إستفزازا لأبناء شعبنا في القدس"، مؤكدة "أن مخاطر حقيقية يتعرض لها المسجد الأقصى في ظل سياسات الإحتلال ضد المقدسات، والتي تأتي ضمن منهج إحتلالي خطير تسعى من خلاله لضم الحرم القدسي، وحرمان أبناء شعبنا من حرية العبادة".

وأكدت "أن هناك مؤشرات على الأرض تؤكد على مثل هذه المخططات لا سيما ما تشهده المدينة المقدسة من حصار خانق، إضافة الى العراقيل التي تفرضها سلطات الإحتلال على أبناء شعبنا عند التوجه للصلاة في المسجد الأقصى"، قائلة "هذا يدلل على الضوء الأخضر من حكومة الإحتلال لمثل هذه المنظمات بالسماح لها بتنفيذ مخططاتها".

وطالبت النائب أبو زنيد الدول العربية والإسلامية لإنقاذ المسجد الاقصى المبارك من مخططات الإحتلال، مؤكدة "الوضع خطير وبحاجة الى إجراءات عملية على الأرض لوقف مخطط الإحتلال من تنفيذ سياساته في القدس الشريف".

وكانت منظمات يهودية أعلنت في وقت سابق عن نيتها لإقتحام المسجد الأقصى يوم الثلاثاء المقبل وذلك وفق ما تزعم هذه المنظمات "بأن هذا اليوم يصادف بناء الهيكل المزعوم".