وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لا سبب علمي.. طفلة من غزة شفيت بعد توقف قلبها وإصابتها بشلل دماغي!

نشر بتاريخ: 13/03/2010 ( آخر تحديث: 13/03/2010 الساعة: 14:45 )
غزة- معا- قال اطباء في مستشفى الدرة للأطفال بمدينة غزة انهم تمكنوا من إنقاذ حياة طفلة توقف قلبها لـ 35 دقيقة وهي المدة التي استغرقها أطباء الاستقبال في المستشفى لعملية إنعاش قلب الطفلة.

وكانت الطفلة آمنة علوان التي تبلغ من العمر (عاما ونصف) تعرضت لاختناق أثناء الأكل وتوقف القلب بسبب نقص الأكسجين، وحين نقلت الطفلة إلى قسم الاستقبال بمستشفى الدرة للأطفال أبدى الأطباء حرصهم الشديد للتعامل مع الحالة من خلال وضع الطفلة على جهاز المراقبة الذي اظهر عدم وجود دقات للقلب على الجهاز.

وقال الدكتور احمد شتات انه تم على الفور عمل إنعاش كامل للطفلة عبر تأمين مجرى الهواء والضغط على الصدر والقلب وإعطاء الأدوية اللازمة عبر الوريد لمدة تزيد عن 35 دقيقة مع ظهور بوادر الأمل بعض دقات القلب على جهاز المراقبة، ولا أية علامات أخرى للحياة.

وأضاف أن الطفلة أدخلت قسم العناية المكثفة لظهور علامات موت خلايا دماغية تؤدي لفقدان الرؤية والسمع وتصلب في العضلات، مشيرا إلى انه تم بعد سبعة أيام تحويلها من العناية المركزة إلى الأقسام العامة بالمستشفى ولمدة سبعة أيام أخرى والحالة كما هي من تصلب عضلات وفقدان للرؤية والسمع.

خمسة أيام بعد ان عجز الطب البشري عن علاج الطفلة تتجلى قدرة الله في عودة الحياة للطفلة من جديد وخضعت للفحص السريري والمتابعة في مستشفى الدرة وتماثلت للشفاء تماما مما عانته من شلل دماغي افقدها السمع والبصر والحركة خلال عملية التنفس الصناعي بعد توقف قلبها، وها هي الآن تتمتع بصحة جيدة.