وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجبهةالعربية تناقش الوضع السياسي والانتخابات المحلية والمجالس البلدية

نشر بتاريخ: 13/03/2010 ( آخر تحديث: 13/03/2010 الساعة: 21:08 )
رام الله- معا- عقدت الجبهة العربية في محافظة طولكرم اجتماعا موسعاً لها بحضور عضو اللجنة المركزية عبد القادر أبو خاطر وأمين سر المحافظة حسام زيدان والعديد من أعضاء القيادة حيث ناقش المجتمعون الوضع السياسي على الساحة الفلسطينية وموضوع الانتخابات المحلية والمجالس البلدية وقد حثّ الجميع على المشاركة البناءة في إتمام هذه العملية الانتخابية بنزاهة وشفافية تامة . كما وتحدثوا عن المصالحة بشكلٍ مطول وطالبوا الجميع بالعمل الجاد من أجل الوصول إلى هذه المصالحة بأسرع ما يكون وتقديم المصلحة الوطنية على المصالح الخاصة الضيقة والابتعاد عن الفئوية و المحاصصة .

و تناول المجتمعون موضوع الأسرى حيث طالبوا السلطة الوطنية بوضع هذا الملف على سلم أولوياتها والعمل على إطلاق سراح جميع الأسرى بغض النظر عن إنتمائاتهم السياسية . وأعلنوا عن تضامنهم الشديد مع الرفيق أحمد سعدات بسبب نقله من سجنه إلى العزل الانفرادي في سجنٍ آخر . كما وجه المجتمعون تحيةً إلى الشهيدة راشيل كوري وعائلتها التي اختلط دمها بالتراب الفلسطيني وتحية عرفان إلى المتضامنين الأصدقاء من الدول الغربية والمؤمنون بعدالة قضية فلسطين وشعبها .

ووجه المجتمعون رسالة إلى القمة العربية وضرورة تحقيق الحد الأدنى من التضامن العربي ودعم القضية الفلسطينية واتخاذ إستراتيجية قومية للحد من الاستيطان والعمل على وقفه من خلال ثقل الدول العربية في المحافل الدولية والضغط على حماس للتراجع عن انقلابها وتوقيع ورقة المصالحة .
وعلى صعيد الوضع الداخلي للجبهة فقد تقرر إقامة دورات تقوية في عدة مواد كالرياضيات واللغة العربية واللغة الإنجليزية وبرسوم رمزية في مقر الجبهة . وبالنسبة للمنظمات الشعبية التابعة للجبهة العربية الفلسطينية فقد تم تكليف محمد صباح (أبو سليمان) بتشكيل لجنة إتحاد كفاح المحامين الفلسطينية في محافظة طولكرم ، وتكليف الأستاذ عبد الرحيم القب (أبو مالك) كمشرف عام على إتحاد لجان كفاح الطلبة في محافظة طولكرم .