وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عباس زكي يلتقي حركة فتح إقليم شمال الخليل

نشر بتاريخ: 13/03/2010 ( آخر تحديث: 13/03/2010 الساعة: 17:19 )
الخليل- معا- استضافت حركة التحرير الوطني الفلسطيني، فتـح في اقليم شمال الخليل، اليوم السبت، عضو مركزية فتح ومسؤول مفوضية العلاقات العربية عباس زكي.

وكان في استقباله الدكتور محمد الحروب امين سر الاقليم واعضاء من لجنة الاقليم وعدد من الكادر.

وتحدث عباس زكي عن طبيعة العمل في المفوضية شارحاً الانجازات التي حققتها المفوضية باعادة فتح الباب على مصراعيه مع العديد من الدول العربية وخاصة اليمن والجزائر وليبيا وسوريا موضحاً بانه تم توقيع العديد من البروتوكولات في العلاقة لدعم ابناء الشعب الفلسطيني وعلى كافة الصعد وخاصة الطلاب والشبيبة.

وأشار الى الجهود الحثيثة التي تم بذلها من اجل رأب الصدع في اليمن الشقيق والمصالحة داخل اليمن.

وقال، بأن اسرائيل لن تعطي شيئاً وان امريكا لا تستطيع الفرض على اسرائيل ولكنها تستطيع الضغط عليها لمنعها من خوض حرب جديدة في المنطقة وهذا ما يسبب كارثة جديدة في الشرق الاوسط مؤكداً على موقف الرئيس ابو مازن من المفاوضات وان المفاوضات المباشرة لن تكون بدون وقف شامل وكامل للاستيطان وايجاد مرجعية واضحة لعملية السلام وان الحلول الجزئية هي حلحول مرفوضة ولن يكون هنالك أي قبول باقل من دولة فلسطينية بعاصمتها القدس الشريف.

وكان قد رحب امين سر الاقليم الدكتور محمد الحروب بعضو مركزية فتح عباس زكي مؤكداً له بأن اقليم شمال الخليل سيبقى قلعة فتحاوية في كل الظروف، موضحاً له تظلمات المنطقة واستحقاقاتها سواءً على الوظيفة العمومية او استكمال افتتاح المديريات مثل الصحة والاوقاف لما لها من دور مهم في التنمية والقضاء على البطالة، ووضع زكي، في صورة التسجيل للانتخابات المحلية وان نسبة التسجيل في الاقليم جيدة ومع نهاية التسجيل سيتم استكمال التسجيل ما نسبته (80%).

ورد عباس زكي، على كافة المداخلات التي طرحها اعضاء الاقليم والكادر الفتحاوي.

وفي نهاية اللقاء شكر اكرم الشروف زكي على تواصله مع اقليمه، موضحاً له آلية تشكيل لجنة تطوير شمال الخليل والدور المهم الذي تقوم به من تخطيط وتنمية وانها تضمن كافة قيادات المنطقة من رؤساء بلديات ورؤساء المؤسسات.