وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الثقافة في سلفيت تباشر بعرض أفلام وثائقية

نشر بتاريخ: 13/03/2010 ( آخر تحديث: 13/03/2010 الساعة: 19:24 )
سلفيت -معا-باشرت مديرية الثقافة في سلفيت بعرض أفلام وثائقية متنوعة منها حجارة الوادي وصباح الخير ياقدس وتذكرة إلى القدس وقصة الجزء الشرقي للقدس والجنة الآن وغرفة القدس السوداء وغيرها من الأفلام تتحدث المعاناة الحقيقية لأهلنا في القدس من الاحتلال والجدار العنصري وعدد من المناضلين ومعاناتهم كذلك وأساليب حياتهم المختلفة .

ففي بديا وبالتعاون مع جمعية نساء من اجل الحياة ستعرض ثلاثة أفلام وبالتعاون مع مفوضية التوجيه السياسي في سلفيت تم عرض فيلم لإفراد الأجهزة الأمنية وذلك في قاعة محافظة سلفيت .

وقالت مديرة الثقافة ابتسام الرابي ان هذه الأفلام ستعرض في كافة بلدات وقرى المحافظة ويوم الجمعة سيتم عرض أفلام في بلدة الزاوية بالتعاون مع القيادات الشابة وفي قيرة بالتعاون مع نادي أطفال قيرة وهذه العروض بالتعاون مع الإدارة العامة للمرئي والمسموع في الوزارة والمجلس الثقافي الفرنسي وتأتي ضمن خطة الوزارة للعام 2010 و2011 . وأشادت الرابي بالتعاون الوثيق مابين مديرية الثقافة ومؤسسات المجتمع المحلي التي هي أساس العمل الثقافي وسيشهد المواطنون تغيرا ملحوظا في العمل حيث سيوزع على كافة القرى وعدم اختصاره على المدن ، ونوعية مختلفة ومكثفة من النشاطات الثقافية .