وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فيفيان يجتمع مع ألوشاحي وحمدان ويزور ملعب مدينة أبو جهاد الشبابية

نشر بتاريخ: 14/03/2010 ( آخر تحديث: 14/03/2010 الساعة: 15:41 )
جنين - معا - عصري فياض - عقد ديفيد فيفيان مسؤول مشاريع مؤسسة رؤويا العالمية في استراليا ونجود سعادة مديرة البرامج في المؤسسة والمهندس اشرف اسعيد وفاندا يونان وسونيا غانم من مؤسسة روؤيا العالمية بعقد اجتماع مع مروان ألوشاحي مدير عام مركز الشهيد صلاح خلف وسعيد حمدان مدير مديرية الشباب والرياضة في جنين لبحث آلية الشراكة والبرامج المستقبلية بين وزارة الشباب والرياضة ومؤسسة رؤويا العالمية وبحث آلية تشغيل ملعب رؤويا شباب فلسطين / قباطية والذي تم تنفيذه في مدينة الشهيد أبو جهاد الشبابية.

وقد رحب المهندس اسعيد المشرف على المشروع في بداية الاجتماع بالحضور،ثم تحدث مروان ألوشاحي ناقلا تحيات وشكر موسى أبو زيد وكيل وزارة الشباب والرياضة للقائمين على مؤسسة رؤويا العالمية لاهتمامهم وجهودهم التي يبذلوها في سبيل تطوير الحركة الرياضية في فلسطين بشكل عام وفي محافظة جنين بشكل خاص،ذلك من خلال البرامج التي تنفذها المؤسسة في المحافظة،منوها إلى أن المؤسسة قامت بتمويل نواة مشروع مدينة الشهيد أبو جهاد الشبابية، وكذلك تطوير ملعب كرة القدم في بلدة طورة الغربية، ودعم الرياضة النسوية وتنظيم المخيمات الصيفية ،قائلا إن هذه المشاريع تتم بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة.

من جهته قدم سعيد حمدان شرحا وافيا عن آلية تنفيذ مشروع المدينة الرياضية، حيث بين أن هذه المدينة جاءت اثر تعاون وثيق وكامل بين مؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية ممثلة في محافظة جنين ووزارة الإسكان ووزارة الأشغال العامة وبإشراف وزارة الشباب والرياضة، حيث قامت الحكومة الفلسطينية برئاسة الدكتور سلام فياض ومن خلال وزارة الشباب والرياضة بتوفير قطعة الأرض للمشروع ومبلغ ستماية ألف شيكل لتغطية أعمال التجريف للموقع، ومبلغ 350 ألف دولار لتعشيب الملعب بالعشب الصناعي.

وقد أجاب كل من ألوشاحي وحمدان على استفسارات السيد فيفيان والوفد المرافق مؤكدين على الأمور التالية :

الملعب سيكون في خدمة كافة الأندية في محافظة جنين بشكل خاص وكافة الأندية الرياضية بشكل عام، وذلك من خلال المباريات الودية والرسمية التي يشرف عليها الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم.

الرياضة النسوية سيكون لها حصة في الملعب من خلال تنظيم وإقامة الأنشطة النسوية الرياضية .

وزارة الشباب والرياضة ستعمل على تغطية النفقات التشغيلية للملعب، حيث يتم تعيين إدارة للملعب تكون مرجعيتها لجنة مكونة من المحافظ قدوره موسى رئيسا وعضوية المجالس البلدية والقروية.

ستبذل الوزارة جهدها من اجل استكمال المشروع من خلال إضافة مدرج من الجهة الشرقية، وإنارة الملعب ، وإنشاء ملاعب لكرة السلة والطائرة والتنس الأرضي بالإضافة لبيوت شبابية .

التأكيد على أن العمل بين وزارة الشباب والرياضة ومؤسسة رؤويا العالمية لن يتوقف عند هذا المشروع ، بل سيتعداه إلى بناء شراكة كاملة في معظم المجالات ، سواء كان على مستوى البنية التحتية أو تنفيذ برامج تدريبية ورياضية وشبابية والمخيمات الصيفية.

وبعدها قام الحضور بزيارة تفقدية للملعب الجديد ملعب رؤويا شباب فلسطين/ قباطية، حيث شكر فيفان وزارة الشباب والرياضة على مدى تعاونها في إنجاح المشروع واعدا بالعمل على إقامة شراكة مستمرة مع الوزارة لتنفيذ مشاريع مستقبيلة في كافة أرجاء الوطن.