وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية خان يونس تنظم فعاليات أسبوع المكتبة المدرسية

نشر بتاريخ: 14/03/2010 ( آخر تحديث: 14/03/2010 الساعة: 12:19 )
غزة - معا - اختتمت مديرية التربية والتعليم بخان يونس، قسم التقنيات والمكتبات المدرسية فعاليات أسبوع المكتبات المدرسية، تحت شعار "الأقصى في عيوننا"، حيث أحيت مدارس المحافظة العديد من الفعاليات الهادفة إلى تفعيل دور المكتبة المدرسية ونشر عادة القراءة بين الطلبة في المجتمع المدرسي والبيئة المحيطة.

وحضر حفل افتتاح الفعاليات أ. فاطمة الجعيثني مدير التربية والتعليم بخان يونس أ. خيري قطيط رئيس قسم الأنشطة الطلابية، وم. لما شعث رئيس قسم التقنيات التربوية وأ. حسين الحاج مسئول المكتبات بالمديرية.

ومن ناحيتها أشارت أ. فاطمة الجعيثني مدير التربية والتعليم بخان يونس إلى أن.المكتبة المدرسية هي ركيزة من ركائز العملية التعليمية، وإن الاهتمام بالمكتبة والدعوة المستمرة إلى تفعيلها ينبع من هذه الأهمية، ونحن في مديرية التربية والتعليم نسعى جاهدين بهدف ترسيخ هذا الدور والتأكيد على أهميته من خلال تفعيل دور المكتبة المدرسية وتعيين أمناء المكتبات المتخصصين.

ومن جانبه تحدث أ. الحاج عن أن هذه الفعاليات تهدف إلى التركيز على دور وأهمية المكتبة كرافد من روافد المعرفة والثقافة، وتفعيلاً لدورها في نشر حب القراءة والاطلاع وغرسها في نفوس الطلبة، موضحاً أنه تم تفعيل دور المكتبة من خلال الإذاعة المدرسية، وعقد اللقاءات مع الأدباء والشعراء الفلسطينيين وعقد الندوات المختلفة من بينها ندوة حول"الاستخدام الخاطئ للانترنت" وندوة حول "كيفية اختيار الكتاب" ، وأشار أ. الحاج إلى أن المدارس أيضاً سخرت المسرح للحديث عن أهمية المكتبة، كذلك قام الطلبة بكتابة المقالات والقصص.

وأقيمت معارض الكتاب داخل المدارس ونظمت العروض المسرحية، والمسابقات الثقافية ومعارض للتراث الفلسطيني، وعرضت فيها لوحات عن القدس والأقصى.