وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرابطة الدولية للقلم تبارك توجهات الحكومة باعتماد ميثاق شرف للمثقفين

نشر بتاريخ: 14/03/2010 ( آخر تحديث: 14/03/2010 الساعة: 13:17 )
بيت لحم- معا- اصدرت الرابطة الدولية للقلم- فرع فلسطين بيانا تبارك فيه خطوات وتوجهات الحكومة الفلسطينية باعتماد ميثاق شرف للمثقفين والادباء والاعلاميين، الذي أعلنه رئيس الوزراء د. سلام فياض في كلمته بمناسبة انطلاق يوم الثقافة الفلسطيني والذي يتزامن مع تاريخ ميلاد الشاعر الكبير الراحل محمود درويش، والذي ينص على فكرة اعطاء فضاءات واسعة لحرية الراي والتعبير، وعدم المساس باي كاتب على خلفية كتاباته أو تصريحاته، وتاكيده أن سقف الحرية هو السماء.

وهذا نص بيان الرابطة:

نحن، رئيس فرع فلسطسن للرابطة الدولية للقلم ، أعضاء اللجنة التنفيذية، أعضاء مجلس الامناء وأصدقاء الرابطة في فلسطين والعالم.. نثمن عاليا توجه الحكومة الفلسطينية لاعتماد ميثاق شرف للمثقفين والاعلاميين، معتبرين هذا التوجه اضافة نوعية لكافة الانجازات التي قدمتها القيادة الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية حارسة نضالنا الوطني، عبر سنوات طويلة لدعم أصحاب الكلمة من المثفين والادباء والاعلاميين.

ونؤكد، أن حرية الكلمة هي الرافعة الحقيقية لايصال قضية الشعب الفلسطيني العادلة الى العالم . وان هذا الموقف جدير بالتقدير والاعجاب، وهوصمام الامان للمبدع الفلسطيني ونهج يحتذى به.

ان هذا التوجه ينسجم مع موقف الرابطة، والتي تعمل بشكل دؤوب على تكريس مبدا حرية التعبير والحفاظ على الثوابت الفلسطينية، ودعم القرار السياسي، واعتاق الكلمة من كافة قيود الاحتواء والتغييب والمصادرة.

وستعمل الرابطة على ايصال هذا التوجه الى العالم وابلاغ كافة المؤسسات الثقافية العربية والدولية بهذا الانجاز الوطني الكبير.

معا من أجل حرية الكلمة
وكرامة الكاتب
وحرية الوطن

د.حنان عواد
رئيس رابطة القلم الفلسطيني
القدس/فلسطين