وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الملجأ الأرثوذكسي في القدس يحتفل بعيده السنوي

نشر بتاريخ: 14/03/2010 ( آخر تحديث: 14/03/2010 الساعة: 15:36 )
القدس- معا- أحتفلت جمعية الملجأ الأرثوذكسي في مدينة القدس بعيدها السنوي حيث أقيم قداس أحتفالي صباح اليوم الأحد وهو الأحد الرابع من الصوم المقدس في كاثذرائية مار يعقوب.

ومن ثم توجه الجميع الى منزل هنرييت سكسك رئيسة الجمعية حيث أقيم حفل أستقبال بهذه المناسبة.

هنرييت سكسك والتي تنتمي الى عائلة أرثوذكسية عريقة بلغت من العمر 92 عاما حافلة بالنشاطات الأنسانية والأجتماعية حيث أن والدتها المرحومة كاترين سكسك هي التي أسست الملجأ الأرثوذكسي وتابعت أبنتها هنرييت هذه المهمة بعد وفاتها.

كما أن والد هنرييت سكسك هو المرحوم جورج سكسك الذي كان أديبا ومثقفا مقدسيا بارعا فقد كان مسؤولا عن تنقيح الكتب الليتورجية الأرثوذكسية للغة العربية وهو الذي أصدر كتاب المعزي وكتاب التريوذيون وكتب المناون اضافة الى كتاب السواعي الكبير وذلك في عهد المثلث الرحمات البطريرك فيندكتوس.

وقام المطران عطالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس بتكريم هنرييت حيث قدم لها هدية تذكارية مشيدا بخدماتها وما قدمته للكنيسة والمجتمع المقدسي، كما كرم ليز مالوفروت صديقة الملجأ الآتية من أمريكا. كما وكرم نادية القرعة المشرفة على الملجأ.

أما الهيئة الأدارية للملجأ فقد قامت بتكريم الضيفة الآتية من أمريكا ليز مالوفروت وهي مؤازرة لنشاطات الجمعية وتقوم سنويا بزيارة القدس لتفقد الملجأ الأرثوذكسي.

أما نبيل مشحور رئيس النادي الأرثوذكسي في القدس فقد قام بتكريم هنرييت ونادية وليز ناقلا تحية النادي الأرثوذكسي ومعايدته بهذه المناسبة.

حضر الأحتفال أضافة الى المطران الأب عيسى توما كاهن رعية القدس وعدد من رجال الدين وشخصيات القدس وممثلوا المؤسسات الأرثوذكسية وعدد من المدعوين.