وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في قرية الجفتلك الاعلان عن ولادة المجلس الثقافي بالمحافظة

نشر بتاريخ: 14/03/2010 ( آخر تحديث: 14/03/2010 الساعة: 18:23 )
اريحا -معا- احتفل امس السبت بيوم الثقافة الوطني قرية الجفتلك بالاغوار الفلسطينية، في اطار الاحتفال الوطني بيوم الثقافة الفلسطينية بالتعاون ما بين المحافظة ومديرية الثقافة، كما اعلن خلال الاحتفال الذي اقيم في مدرسة القرية عن ولادة المجلس الثقافي في المحافظة.

ونقل المهندس ماجد الفتياني نائب المحافظ تحيات القيادة السياسية والحكومة لاهالي الاغوار، مشيرا الى اصرار المحافظ على انطلاق اعمال المجلس الثقافي وولادته بالاغوار الفلسطينية تعبيرا عن توجهات الرئيس والحكومة لايلاء الاغوار الفلسطينية الاهتمام ودعم صمود المواطنينن بمختلف اوجه الحياة، منوها الى ان الثقافة والفنون والادب هي اوجه رصد وتعزيز هذا الصمود.

وتحدث الشاعر ماجد الدجاني رئيس المجلس الثقافي بالمحافظة عن الجهود ونبل الفكرة بوجود اطار يجمع مختلف الوان الثقافة والفنون والادب وان باب المجلس مفتوح لكل من يرغب بالاضافة هنا او هناك ولديه ما يقوله في الثقافة، منوها لجهود المحافظة ومديرية الثقافة بانجاح ودعم ولادة المجلس.

والقى رائد فارس كلمة وزارة الثقافة بامناسبة وانه الوزارة الخترات يوم مولد الشاعر محمود درويش ليكون يوم الثقافة الفلسطينية ومشيرا ان الوزارة لن تالو جهدا في تقديم اقصى امكاناتها لدعم وتنشيط الحركة الثقافية واعلن عن تبني الوزارة لفرقة اطفال الجفتلك للدبكة الشعبية.

وقدمت فرقة جهينة المسرحية بالمدينة مشاهد من مسرحية الارض عكست تجذر الفلسطيني بارضه. وادى الفنان سليم غنام وصلة غنائية فيما شاركت الموهبة الاء النجوم بقراءات شعرية وابدع منذر فضيلات بعزف منفرد على الجيتار وكانت فرق العوجا والزبيدات وكشافة التربية والتعليم حاضرين وسجلت الشاعرة منال النجوم مديرة الثقافة بالمحافظة حضورا بقراءة الجديد من شعرها النبطي, وتالقتا خولة الفهد ولبنى سلامة بعرافة الحفل.

وشارك في تنفيد فعاليات المشهد الثقافي بالجفتلك الباحثة بتاريخ اريحا د.فوزية شحادة والفنان التشكيلي سامر خميس ومريم دوابشة عن مديرية الثقافة وهدى حجو مديرة المسرح بوزارة الثقافة وممثلين عن اتحاد الفنانين. وتقام الليلة امسية شعرية بحضورر شعراء محافظة اريحا والاغوار في طار الاحتفالية بيوم الثقافة الفلسطينية.