وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"فتح":الاختراقات الأمنية في حماس مكنت الاحتلال من كوادرها البارزين

نشر بتاريخ: 14/03/2010 ( آخر تحديث: 14/03/2010 الساعة: 23:37 )
رام الله - معا- أدانت حركة التحرير الوطني الفلسطيني " فتح"بشدة ما وصفته بـ"سلوك كتلة التغيير والاصلاح وتسرعها بإطلاق أحكام التخوين على الحركة والأجهزة الأمنية وقوات الأمن الوطني" معتبرة ذلك "انحرافاً عن دورها التشريعي الرقابي واصطفافها إلى جانب العاملين على هدم المشروع الوطني والتشكيك بوطنية أبناء شعبنا المناضلين في الأجهزة الأمنية".

وأكد البيان الصادر عن مفوضية الثقافة والإعلام بأن حركة "فتح" ستقف " إلى جانب الأداء الوطني المشرف للأجهزة الأمنية، ولن تسمح لأحد بالتطاول على المؤسسة الأمنية التي تضم منتسبين من خيرة أبناء الشعب الفلسطيني".

وجاء في البيان :" أن المناضلين في الأجهزة الأمنية صنعوا تراثاً نضالياً نفتخر به كعلامات مضيئة على درب الحرية والاستقلال. كما نؤكد أننا نعتبر اتهامات حماس للأجهزة الأمنية بالتعامل مع الاحتلال بمثابة اتهام للشعب الفلسطيني وقواه الوطنية بدون استثناء.

وطالبت فتح كتلة التغيير والإصلاح بالاعتذار للشعب الفلسطيني ولحركة فتح وللسلطة الوطنية وللأجهزة الأمنية عما صدر منها، معتبرة أن عكس ذلك يعني تثبيت "الإنقلاب" في الوعي الفلسطيني، وتمرير تهمة الخيانة وكأنها مجرد " وجهة نظر". واضاف البيان، أن حماس مخترقة أمنياً، وعليها البحث في مستوى قياداتها عن مواقع هذه الاختراقات.

واعتبرت حركة التحرير الوطني الفلسطيني بيان كتلة التغيير والإصلاح حول اعتقال ماهر عودة الليلة الماضية في مدينة رام الله "دليلاً آخر على العقلية الانتهازية التي تنتهجها قيادات حماس في اقتناص الفرص لتغطية فضائح الفساد المستشرية فيها، مبينة أن حماس تسعى بدون طائل لإخفاء مشاهد انقساماتها وصراعاتها الداخلية الآخذة بالبروز إلى العلن يوماً بعد يوم.

واستذكر البيان اعترافات مصعب حسن يوسف وكذلك من وصف بالشخص المجهول القريب من محمود المبحوح .

وحذرت "فتح" في بيانها أنها ستلجأ لسلطة القانون والقضاء كحق من حقوقها لحماية صورة الحركة النضالية والوطنية، وكذلك لحماية الأجهزة الأمنية من هجمات حماس الدعائية الكاذبة.

واتهم البيان حماس بوضع صراعها مع فتح والقوى الوطنية الفلسطينية ، على سلم اولوياتها .

ويضيف البيان :" إن حماس ترمي معارضيها بأحكام يعلم مطلقوها أنها كذب وافتراء على الحقيقة، وأنها تخرج من تحت اليد التي تصوغ التعاميم الداعية إلى تدمير المشروع الوطني الفلسطيني، وإخراج القضية الفلسطينية عن سياقها الوطني والقومي والإنساني".

وخلص بيان فتح إلى :" أنه لم يكن مستغرباً البيان الصادر عن كتلة التغيير والإصلاح أثر اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي لماهر عودة القيادي في الجناح العسكري لحركة حماس".