وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من اللجنة الشعبية للاجئين يزور فدا برفح لتهنئتهم بالذكرى الانطلاقة

نشر بتاريخ: 14/03/2010 ( آخر تحديث: 14/03/2010 الساعة: 17:21 )
غزة -معا- زار وفدا من اللجنة الشعبية للاجئين مقر فدا برفح لتهنئتهم بالذكرى العشرين لانطلاقة الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني فدا . وقد كان في الاستقبال فواز النمس أمين سر فدا برفح وعصام ابو غالي مسؤول ملف العلاقات الوطنية وعدد من قيادات فدا برفح .

وناقش المجتمعون ابرز القضايا على الساحة الفلسطينية، وأكد زياد الصرفندي رئيس اللجنة الشعبية للاجئين أن المرحلة الراهنة تتطلب الارتقاء لمستوى التحديات وتغليب المصلحة الوطنية العليا للشعب وما يتطلبه ذلك من خطوات جادة وسريعة لإغلاق ملف الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية للوصول إلى اتفاق وطني شامل ينهي الانقسام ويحقق المصالحة والوحدة.

بدوره أشاد المسؤول البارز في اللجنة الشعبية أنور جمعة بالدور الوطني للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني – فدا في النضال الوطني الفلسطيني وأضاف ' أن ذكرى الانطلاقة مناسبة للتأكيد على الدور المتميز الذي لعبته فصائل م . ت . ف في الحفاظ على الهوية الفلسطينية وحماية القضية من محاولات الطمس والتذويب والإلحاق والتمسك بالحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني .

وأكد أنور جمعة على ضرورة توحيد كل الجهود وتفعيل النضال الشعبي لتأخذ الجماهير الفلسطينية دورها الطبيعي في النضال من أجل استرداد الحقوق الوطنية وتحقيق أهدافها في الحرية والعودة والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس .

فيما أوضح محمد شيخ العيد ممثل جبهة التحرير الفلسطينية في لجنة اللاجئين "أن التناقض الرئيسي يجب أن يبقى دوماً مع الاحتلال ولا ينبغي للتناقضات الثانوية أن تشغلنا عن التناقض الحقيقي."

من جانبه رحب فواز النمس أمين سر فدا برفح بالوفد، مثمناً الدور الوطني للجنة الشعبية للاجئين برفح وحرصها على صون الوحدة الوطنية, مضيفاً أنه " آن الأوان لطي صفحة الانقسام وحشد كافات الطاقات والإمكانات" من أجل تخفيف المعاناة التي يواجهها سكان قطاع غزة بسبب الحصار الإسرائيلي الظالم ولمواجهة مشاريع الاحتلال ومخططاته التي تستهدف النيل من حقوق الشعب الفلسطيني وعرقلة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .