وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الزراعة:التأمين الزراعي سيخرج لحيز التنفيذ في غضون ايام

نشر بتاريخ: 15/03/2010 ( آخر تحديث: 15/03/2010 الساعة: 11:12 )
اريحا - معا - التقى وزير الزراعة د.إسماعيل دعيق ووزير النقل والمواصلات د.سعد الكرنز ومحافظ أريحا والأغوار كامل حميد المزارعين من قرية العوجا في مقر نادي شباب العوجا، واوضح د.دعيق ان قانون التأمين الزراعي سيقر في القراءة الثالثة وسيخرج إلى حيز التنفيذ في غضون أيام.

واستعرض وزير الزراعة الدكتور إسماعيل دعيق أهم المشاريع الزراعية التي سيتم تنفيذها في منطقة الأغوار ومنها مشروع حفر آبار ارتوازية وعمل سد مائي يقوم بتزويد المزارعين من خلالها باحتياجاتهم المائية للموسم الزراعي الذي بدوره سيعمل على حل مشكلة المياه في هذه القرية التي اعتبرت منكوبة نتيجة لتقلص المساحات الزراعية فيها بسبب قلة المياه.

من جانبه وعد الكرنز بالعمل ما أمكن على تلبية طلبات مزارعي الأغوار والعمل على توفير مكتب فرعي في قرية العوجا لدائرة السير لتسهيل إجراء معاملات الترخيص للمزارعين والعمل على دراسة جميع طلبات المزارعين للعمل على تنفيذها إن أمكن.

بدوره أثنى محافظ أريحا والأغوار كامل حميد على اهتمام الحكومة بمنطقة الأغوار وأكد على أهمية هذه الزيارات في تعزيز صمود المزارعين وتثبيتهم في أرضهم.

وطالب المزارعين وزيري الزراعة والنقل والمواصلات ومحافظ أريحا والأغوار بضرورة الاهتمام بهذه المنطقة وإعطاء الأولوية لها في تنفيذ المشاريع كما وطالبوا بضرورة إعفاء الجرارات والسيارات الزراعية من الجمارك أسوة بالدول المجاورة بالإضافة إلى ضرورة وجود مكتب تكسي وخط ثابت و مكتب فرعي لدائرة السير في القرية لما لذلك من أهمية في التسهيل على المزارعين في إجراء معاملاتهم.

والجدير ذكره هنا أن هذا اللقاء نظم من قبل مديرية زراعة محافظة أريحا والأغوار و اتحاد الفلاحين الزراعيين في المحافظة وحضر اللقاء م. احمد الفارس مدير دائرة الزراعة في المحافظة و م. عمر بشارات منسق لجنة تطوير الأغوار والأستاذ جوده سعيد رئيس اتحاد الفلاحين الزراعيين وممثلين عن الجمعيات الزراعية في المحافظة وعدد من مزارعي منطقة العوجا.