وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خانيونس- بحث سبل تطوير مشروع دعم الطالب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 15/03/2010 ( آخر تحديث: 15/03/2010 الساعة: 12:38 )
غزة- معا- بحث وفد من جمعية اعمار مع مديرية التربية والتعليم بخان يونس السبل الكفيلة بتطوير مشروع (دعم الطالب الفلسطيني) بكافة نشاطاته والذي أطلقت فعالياته مطلع الشهر الجاري من أجل المساهمة والتخفيف من حدة المعاناة القائمة جراء الوضع المأزوم.

وكان الأستاذ أنو أبو موسى المدير التنفيذى لجمعية إعمار وشيرين حسنين منسقة برنامج الحد من الفقر والباحث الإجتماعي كريم الصوص قد نفذوا زيارة ميدانية لمقر مديرة التعليم بهدف تنسيق الجهود ولتعزيز التعاون المشترك وإيجاد قواسم عمل مختلفة للعمل على تنفيذ المشاريع المجتمعية لدعم شريحة الطلاب في المحافظة.

وإستعرض أبو موسى أهمية العلاقات الثنائية التي تربط الجمعية بالمديرية والتي ساهمت بتنفيذ عشرات المشاريع والأنشطة اللامنهجية لدعم شريحة الطلبة بكافة مستوياتهم التعليمية.

وذكر أبو موسى أهمية مشروع دعم الطالب الفلسطيني, كونه يشتمل العديد من الفعاليات المتمثلة في الندوات التوعوية في المدارس الحكومية لطلبة الثانوية العامة بالإضافة إلى تقديم الدعم النفسي لهم، إلى جانب التعاون مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات من أجل تنفيذ ندوات توعية حول مخاطر التدخين.

وبدورها أثنت الأستاذة فاطمة الجعيثنى مديرة التربية والتعليم على الجهود المبذولة من قبل مجلس إدارة جمعية إعمار والتي ساهمت في دفع العجلة التعليمية قدماً إلى الأمام لتحقيق أقصى درجات التعاون والتشبيك المجتمعي بما يعود بالفائدة على شريحة الطلبة، داعية في سياق متصل العمل على تنفيذ عدد من البرامج الموازية التي من شأنها رفع الثقافة العامة وتعزيز مفاهيم البحث العلمي.