وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مفتاح تنظم لقاء جماهيريا في صانور

نشر بتاريخ: 15/03/2010 ( آخر تحديث: 15/03/2010 الساعة: 13:03 )
جنين- معا- نظمت المبادرة الفلسطينية لتعميق الحوار العالمي والديمقراطية مفتاح لقاء جماهيريا في الجمعية الخيرية النسوية في بلدة صانور وذلك ضمن مشروع المرأة والانتخابات الذي تنفذه مفتاح بالشراكة مع مؤسسة كرييتف الدولية وبدعم من ( MEPI ).

ويأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة لقاءات وورشات عمل وتدريبات تنفذها مفتاح مع مجموعه من النساء في عدة بلدات وقرى بهدف دعم وتقوية النساء من اجل الوصول إلى مواقع صنع القرار.

واستهل اللقاء بكلمة منسقه مفتاح في محافظه جنين فرحة أبو الهيجاء التي هنأت النساء بمناسبة الثامن من آذار وقدمت شرحا عن مشروع المرأة والانتخابات الذي تنفذه مفتاح ودعت من خلاله النساء إلى ضرورة المشاركة في انتخابات الهيئات المحلية مع التأكيد على وجود نساء لديهن القدرة والكفاءة والتجربة التي تساعدهن في اخذ أدوارهن في المجالس والهيئات المحلية متطرقة إلى تجربة النساء الناجحة في العديد من المواقع والمراكز القيادية.

وقد أشارت إلى أهمية وجود شراكات ولوبيات نسويه داعمة للمرشحات بهدف الدعم وإيجاد قاعدة نسويه ومجتمعية تنتخب النساء.

وتحدثت خيرية حبايبة رئيسة الجمعية الخيرية النسوية عن تجربتها في العمل الأهلي معربه عن أهمية دعم النساء سواء على نطاق التدريبات وتنمية القدرات أو على نطاق دعمها من خلال المشاريع التي تدعم وجودها في مناطقها.

كما تحدثت عن الصعوبات والعراقيل التي تواجه النساء في البلدة مطالبه بضرورة الوقوف إلى جانب النساء وإعطائهن الفرصة لإثبات قدراتهن ونجاحاتهن.