وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة- اختتام دورة في "إنفاذ القانون وحقوق الإنسان"

نشر بتاريخ: 15/03/2010 ( آخر تحديث: 15/03/2010 الساعة: 13:17 )
غزة- معا- اختتمت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان وجامعة الأمة للتعليم المفتوح دورة تدريبية متخصصة حول"حقوق الإنسان وإنفاذ القانون " في قاعة المؤتمرات بمقر جامعة الأمة في غزة.

وهدفت الدورة إلى تدريب المشاركين والمشاركات على المعرفة بمعايير حقوق الإنسان الدولية والمحلية ذات الصلة بالعمل الشرطي والأمني إلى جانب تعريفهم بدور المكلفين بإنفاذ القانون في حماية وتعزيز حقوق الإنسان.

واستهدفت الدورة 30 مشاركا ومشاركة من طلاب وطالبات كلية العلوم الشرطية والقانون، و الدراسات القانونية، واستمرت الدورة 6 أيام.

وأشار المحامي جميل سرحان مدير برنامج الهيئة المستقلة في قطاع غزة خلال حفل نظمته جامعة الأمة نهاية الدورة بأن الهيئة بصفتها بيت للخبرة في مجال حقوق الإنسان و تسعي إلي تمكين القطاعات المختلفة في المجتمع لكي تصبح فاعلة في مجال حقوق الإنسان من الانتهاكات.

وأشاد سرحان بجامعة الأمة على روح المبادرة البناءة والسعي الحثيث للتواصل بفاعلية مع مؤسسات المجتمع المدني وخاصة الهيئة المستقلة موجها الشكر لإدارة الجامعة وللطلبة المشاركين في الدورة للالتزام والاحترام المشهود علي مدار الدورة.

من جهته حيا نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية أ. ادهم البعلوجي إدارة الهيئة والطلبة الذين خاضوا غمار هذه الدورة لاكتسابهم كثير من المعارف والمهارات الحقوقية والقانونية من خلال جهة متخصصة.

ووجه البعلوجي دعوة لكافة مؤسسات المجتمع المدني أن يبادروا إلى إقامة مثل هذه الدورات في هذا المجال خاصة مع جامعة الأمة لان فيها تخصصات نوعية تضمن لهذه المؤسسات الحقوقية العمل مع جامعة الأمة موجها الشكر لمركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة التي أشرفت على الدورة منذ بدايتها.

بدوره أشار المحامي صلاح عبد العاطي منسق التوعية والتدريب في الهيئة إلى أهمية الوعي بقيم ومعايير حقوق الإنسان، ومعرفة آليات حمايتها من الانتهاكات.

وفي نهاية الحفل تم توزيع الشهادات على الطلاب والطالبات الذين شاركوا في الدورة بحضور إدارة جامعة الأمة، والهيئة المستقلة لحقوق الإنسان وسط فرحة ورغبة بالمزيد من مثل تلك الدورات التدريبية المتخصصة.