وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نابلس تواصل الاحتفال بفعاليات يوم الثقافة الوطنية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 15/03/2010 ( آخر تحديث: 15/03/2010 الساعة: 15:33 )
نابلس - معا - تحت رعاية محافظ نابلس جبرين البكري وضمن فعاليات يوم الثقافة الوطنية، نظمت وزارة الثقافة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني في "مركز الطفل الثقافي" امسية شعرية شارك فيها كل من الشعراء لطفي زغلول ومازن دويكات ومحمد السلوادي، بحضور سحر عكوب مديرة التربية والتعليم العالي في نابلس، وطاقم من وزارة الثقافة ممثلا بمديرة المراكز الثقافية سماح الخاروف وعبد الكريم فناش والاب يوسف سعادة وعدد من ممثلي الؤسسات الرسمية والاهلية.

وبدأت الامسية بعزف السلام الوطني الفلسطيني على اوتار العود للفنان نضال التكروري، ثم رحب اسامة ملحس عريف الحفل بالحضور والشعراء والمشاركين بكلمات تكاد تكون قصيدة شعرية امتعت الحضور.

ثم القى الشاعر محمد السلوادي كلمة محافظ نابلس التي اكد فيها على اهمية دور الشعراء في المقاومة الفلسطينية، وابن في كلمة الشاعر محمود درويش مؤكدا على دوره الريادي في حمل الرسالة الوطنية.

بدوره تلا حمد الله عفانة مدير مكتب وزارة الثقافة في نابلس البيان الصادر عن اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية بهذه المناسبة.

ثم استمتع الحضور بالقصائد الشعريه التي القاها الشعراء.

وتشجيعا للشعراء الشباب القى ثلاثة من طلاب التربية والتعليم الذين كانوا قد فازوا بمسابقة تاليف الشعر على مستوى المحافظة وهم، راكان شقو مدرسة العبد الحميد السائح، وعلا ابو بيح من مدرسة جمال عبد الناصر، واياد غزال من اكاديمية القران الكريم.

واتحف الفنان نضال التكروري الذي شارك الشعراء في العزف وبعض الاغاني للشاعر محمود درويش "احن الى خبز امي" واغنية" ريتا والبندقية".