وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتلال يعتقل 8 مواطنين من بلدة صوريف شمال غرب الخليل

نشر بتاريخ: 15/03/2010 ( آخر تحديث: 15/03/2010 الساعة: 15:20 )
الخليل- معا- اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الاثنين 8 مواطنين من بلدة صوريف شمال غرب الخليل، بعد مداهمة البلدة.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية، أن قوة عسكرية إسرائيلية كبيرة، داهمت المنطقة الشرقية وحي المدارس في البلدة، وشرعت بعملية دهم وتفتيش لمنازل المواطنين، اعتقلت خلالها 8 مواطنين وهم: احمد جمال حسين ابوفاره، وادهم حمدي ابوفاره، واحمد شاكر الحيح، وبهاء مازن احميدات، ومحمود موسى المصري، وعلاء ابراهيم براذعيه، ومحمود موسى مصطفى احميدات، محمود يوسف محمود ابو صالح، واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

وقال المواطن ابراهيم براذعية، إن قوة كبيرة من جنود الاحتلال داهمت منزله، وشرع الجنود بعملية اطلاق الاعيرة النارية والقنابل الصوتية، واجروا عملية تفتيش للمنزل بواسطة الكلاب البوليسية، بعد اخراج افراد العائلة الى العراء، مما اثار حالة الهلع والرعب لدى الاطفال وسكان الحي.

واستنكر مدير مكتب نادي الأسير بالخليل امجد النجار، التصعيد الاسرائيلي من قبل سلطات الاحتلال التي تستهدف الطلاب والاطفال منذ بداية العام، مشيرا إلى أن هذه الممارسات تتعارض مع كافة القوانين والمواثيق الدولية التي ترعى حقوق الاطفال وطلبة المدارس.