وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز دار الفنون والتراث يفتتح معرض الطفل الموهوب بمدرسة عسكر

نشر بتاريخ: 15/03/2010 ( آخر تحديث: 15/03/2010 الساعة: 15:09 )
نابلس- معا- افتتح مركز دار الفنون والتراث معرض الطفل الموهوب المركزي الأول تتويجا لختام مشروع الطفل الموهب والذي أقيم مؤخرا في مركز دار الفنون والتراث بدعم من مؤسسة التعاون البلجيكي وبحضور مهيب من مؤسسات وفعاليات مخيم عسكر القديم والجديد وبتمثيل رسمي لشركاء دار الفنون والتراث من القنصلية الفرنسية ومؤسسة التعاون البلجيكي.

وقد سبق افتتاح المعرض كلمة افتتاحية للأستاذ معاوية اعمر مدير مكتب التعليم بوكالة الغوث شكر فيها الجهود المبذولة من مركز دار الفنون والتراث ومن مؤسسة التعاون البلجيكي على دعمهم للمواهب الفنية وتطويرها تلاه بعد ذلك الأخ حاتم حافي بكلمة رحب من خلالها بالحضور وشرح بإيجاز عن تفاصيل المشروع الذي استطاع المركز من خلاله ان يدرب أكثر من 35 طالبا وطالبة على الرسم بواسطة الزيت والفحم وعلى كيفية إنتاج الأعمال اليدوية الفنية من تخريم وحرق الخشب وتلوين وزخرفت الصلصال.

وأضاف الحافي ان المركز عمل أيضا على إقامة العديد من النشاطات الثقافية بالتعاون مع شركائه في القنصلية الفرنسية والبروجكت هوب في مدارس الوكالة بمنطقة عسكر.

وأضاف الحافي ان فكرة المعرض جاءت بناء على طلب السيد جمال بقيلة مدير مكتب خدمات وكالة الغوث بالمخيم حيث كان له دور كبير في انجاز هذا المعرض.

وبدوره اثني جاك مدير مؤسسة التعاون البلجيكي على الجهد المبذول من مركز دار الفنون والتراث والنجاح الكبير في إدارة المشروع والمعرض.

وبعد ذلك دعا حافي الحاج أبو جواد ابوكشك من وجهاء المخيم والسيد أبو احمد الصيرفي رئيس لجنة خدمات عسكر القديم وزياد المغربي من لجنة خدمات عسكر الجديد لتكريم مدرسة عسكر المختلطة ومكتب التعليم في وكالة الغوث ومؤسسة التعاون البلجيكي حيث تم تقديم دروع تذكارية صنعت من خشب الزيتون أعدها الطاقم الفني بدار الفنون والتراث.

وتلته إيمان اعمر مديرة مدرسة اناث عسكر المختلطة وقدمت درعا تقديريا لمركز دار الفنون التراث.

وتوجه الجميع بعد ذلك لافتتاح المعرض المركزي الاول لمشغولات الطلاب ضمن مشروع الطفل الموهوب ولمشغولات الطلاب الفنية بمدارس وكالة الغوث على مستوى شمال الضفة الغربية.

من الجدير بالذكر ان مركز دار الفنون والتراث يعمل حاليا على تنفيذ العديد من المشاريع الفنية بمدارس وكالة الغوث ومنها المدرسة الموسيقية ونادي الفنون التشكيلية.