وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السلامة العامة في اريحا تعقد اجتماعا لمناقشة اسطوانات الغاز المنزلي

نشر بتاريخ: 15/03/2010 ( آخر تحديث: 15/03/2010 الساعة: 16:14 )
اريحا- معا- عقدت لجنة السلامة العامة المصغرة في محافظة أريحا والأغوار اجتماعا في مقر المحافظة لمناقشة ملفي اسطوانات الغاز المنزلي وموسم الرحلات المدرسية والسياحة الداخلية التي تستهدف اريحا المسابح والمتنزهات في محافظة اريحا والاغوار.

وقد ترأس الاجتماع جمال الرجوب مدير عام الشؤون العامة بالمحافظة الذي أكد بدوره على أن اللجنة ستكثف جولاتها على المنشآت السياحية التي تهدف بالأساس للتأكد من التزام أصحاب هذه المنشآت بالتقيد بشروط السلامة العامة من اجل تجنب وقوع حوادث تندرج مسبباتها تحت بند إهمال شروط السلامة العامة، وتم التأكيد من قبل كافة جهات الاختصاص على ضرورة ان ينعم زوار المحافظة ومرتادي مسابحها ومتنزهاتها بأفضل الخدمات وفي اجواء مريحة تؤمن سلامتهم خلال فترة اقامتهم.

وفي ما يخص ملف اسطوانات الغاز المنزلي قررت اللجنة وقف الحملة المكثفة التي بدأت في 15/1/2010 واستمرت لمدة شهرين واستهدفت الاسطوانات الغير مطابقة للمواصفات وشروط السلامة العامة، في الوقت نفسه تستمر جهات الاختصاص في عملها وأدائها الروتيني بتخليص السوق من الاسطوانات الزراعية.

والجدبر ذكره بأن هذه الحملة المكثفة التي تقوم بها لجنة السلامة العامة تأتي في اطار برنامج شامل وبشقين: الشق الاول منه يستهدف تنظيف السوق من كل ما يشكل خطورة على المواطنين من جراء تزويدهم باسطوانات مخالفة، والشق الثاني يتضمن برنامجاً توعوياً يتمثل في اقامة سلسلة معارض لنماذج متعددة من تلك الاسطوانات المخالفة.

وستركز اللجنة جهودها في برامج التوعية التي تستهدف الموطن لتعريفه بالمخاطر المترتبة على استخدام هذه الاسطوانات.

وفي نفس السياق قررت اللجنة تنظيم المعرض الاول لاسطوانات الغاز المنزلي الغير مطابقة للمواصفات بتاريخ 17/3/2010 في الحديقة الاسبانية في وسط مدينة أريحا والذي سيبدأ استقبال الزوار في الساعة العاشرة صباحا ولمدة يومين على ان ينتقل الى اماكن اخرى حتى 1542010.