وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأكاديمية الأمنية بأريحا تطلق الفهرس الإلكتروني لمكتبتها

نشر بتاريخ: 15/03/2010 ( آخر تحديث: 15/03/2010 الساعة: 15:53 )
اريحا - معا - أطلقت الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية اليوم الاثنين، الفهرس الالكتروني لمكتبتها بمناسبة يوم المكتبات.

وجاء ذلك بحضور د.نايف جراد القائم بأعمال رئيس الأكاديمية و د.كمال سلامة نائب الرئيس للشؤون الإدارية وأ.د. عبد الناصر قدومي نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية وأ. سامح القبج مدير دائرة الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات وأعضاء من الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة.

وفي هذه المناسبة قال د. نايف جراد إن افتتاح الفهرس الالكتروني لمكتبة "أتاتورك" هو إنجاز من إنجازات موظفي الأكاديمية، وتم تصميم برنامج الفهرس الالكتروني من قبل دائرة الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع مكتبة الأكاديمية ليحاكي البرامج المتطورة لدى المكتبات الأخرى، مما يعبر عن حرص الأكاديمية على تطوير خدماتها المكتبية لتوفير المعرفة اللازمة للطلبة والمدرسين والباحثين وتسهيل الوصول إليها، الأمر الذي ينعكس إيجابا على نشر المعرفة في مجال العلوم الأمنية وغيرها.

وأضاف د.جراد إن برنامج المكتبة الالكترونية قابل للتطوير، وستسعى الأكاديمية إلى الاستمرار في تطويره لمحاكاة المعايير الدولية وذلك لكي تصبح الكتب والمراجع والمصادر متاحة كنص كامل في مرحلة لاحقة.

وفيما يخص الخدمات التي يقدمها الفهرس الالكتروني حاليا فهي متوفرة للطلبة والمدرسين والمجتمع الفلسطيني، حيث يمكن البحث عن الكتاب من خارج المكتبة لتوفير الوقت والجهد على روادها، وقد صمم البرنامج ليسهل الوصول إلى الكتاب من خلال المؤلف أو العنوان أو الموضوع كالمعارف العامة والفلسفة وعلم النفس واللغات والعلوم البحتة وغيرها، وتضم مكتبة الأكاديمية حاليا 4300 كتاب منها 210 كتب باللغة الانجليزية حيث يمكن الدخول إلى صفحة مكتبة أتاتورك واستخدامها بالدخول إلى موقع الأكاديمية الالكتروني http://www.pass.ps.