وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاعرج يعلن تأسيس لجنة حماية المستهلك في محافظة الخليل

نشر بتاريخ: 15/03/2010 ( آخر تحديث: 15/03/2010 الساعة: 18:31 )
الخليل-معا- اعلن محافظ الخليل د. حسين الأعرج عن تشكيل لجنة حماية المستهلك في المحافظة و ذلك خلال الاحتفال بيوم المستهلك الفلسطيني الذي نظمته وزارة الاقتصاد في قاعة محافظة الخليل تحت رعاية المحافظ و بحضور ممثلي المؤسسات و الفعاليات بالمحافظة .

و أكد المحافظ خلال الاحتفال على اهمية تعزيز ثقافة حماية المستهلك و توعية المستهلك بحقوقه مشيرا الى ان حماية المستهلك هي عملية تكاملية ومسؤولية يتحملها المواطن و المؤسسات الحكومية و الأهلية و القطاع الخاص مؤكدا على أهمية توعية و تثقيف المواطنين بمعايير السلامة العامة للمنتجات و صلاحيتها للاستهلاك خصوصا تلك المتعلقة بالمنتوجات الغذائية و دعم المنتج المحلي و مقاطعة بضائع المستوطنات .

من جانبه استعرض عضو الغرفة التجارية بالخليل جبريل النتشة أهمية هذا اليوم مؤكدا على الدور الكبير الذي يلعبه المنتج في تحديد احتياجات المستهلك و دورة في حمايته مؤكدا على ان المستهلك هو الرقم الصعب و سيد الموقف و يجب ان يحصل على مستلزماته وفق معايير توفر له السلامة العامة مؤكدا على دور المؤسسات المختلفة في حماية المستهلك .

من جهته نقل نائب رئيس مجلس حماية المستهلك زين الدين شلالدة تحيات وزير الاقتصاد للحضور مؤكدا على ان حماية المستهلك شعار عالمي ترفعه كل الدول التي ترتقي بتقديم الخدمات لمواطنيها ضمن مستويات عالية و مرموقة و هو من مظاهر حضارة الدول مشيرا الى صدور قانون حماية المستهلك الفلسطيني رقم 21 للعام 2005 بتاريخ 1-11-2005 و الذي تم تطبيقه في عهد الاخ د. حسن ابو لبدة وزير الاقتصاد و شكل على أساسة مجلس حماية المستهلك معددا خطة عمل المجلس للعام 2010 لتنظيم السوق الداخلي و اهداف المجلس .

و القى زهير القصراوي كلمة باسم ملتقى رجال الاعمال اكد فيها على اهمية الدور الذي يلعبة قطاع رجال الاعمال في حماية المستهلك .

عقب ذلك توجه الحضور لمشاهدة و حضور عملية اتلاف 40 طن من بضائع المستوطنات في ساحة الضابطة الجمركية.