وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العالول يرحب بالموقف الاوروبي والالماني من الاستيطان

نشر بتاريخ: 16/03/2010 ( آخر تحديث: 16/03/2010 الساعة: 12:29 )
رام الله-معا- رحب محمود العالول المفوض العام للتعبئة والتنظيم / المحافظات الشمالية بموقف الاتحاد الاوروبي من سياسات نتنياهو الاستيطانية، والذي اكدت على عدم شرعيته كاثرين اشتون الممثلة العليا للسياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي في كلمتها في مقر الجامعة العربية وخصوصا القرارات الاسرائيلية الاخيرة المتعلقة ببناء وحدات سكنية جديدة في القدس الشرقية التي وصفتها بغير القانونية، وتشكل عقبة أمام السلام، وتقوض حل إقامة الدولتين وتجعله مستحيلاً.

وكذلك الموقف الالماني الذي جاء على لسان المستشارة الالمانية انجيلا ميريكل التي اعتبرت اقامة وحدات سكنية جديدة في شرقي القدس ضرب للجهود الدولية لاحلال السلام في المنطقة وجاء ذلك خلال لقاءها الحريري في برلين.

وقال العالول ان مواقف الاتحاد الاوروبي وكذلك مواقف المانيا من الاستيطان والتهويد واضحة ورافضة لهذه السياسات التي تقوض عملية السلام وتهدد حل الدولتين.

وايد العالول دعوة اشتون الى اتخاذ اجراءات عقابية ضد اسرائيل بوقف استيراد منتجات المستوطنات الاسرائيلية المقامة على الاراضي الفلسطينية المحتلة.

واضاف العالول:"اننا ندعم ونؤيد كافة الاجراءات السياسية والاقتصادية الاوروبية والدولية كوسيلة للضغط على اسرائيل لاجبارها على التراجع عن موقفها ازاء الاستيطان غير الشرعي، واضاف اننا في حركة فتح اطلقنا يوم امس شعارا عمليا لمقاطعة منتجات المستوطنات بالتعاون مع وزارة الاقتصاد وصندوق الكرامة الوطني".

ودان العالول القرار الاسرائيلي بتدشين كنيس الخراب قرب المسجد الاقصى، مضيفا في الوقت نفسه ان اسرائيل بعملها هذا تقترب من اشعال حرب دينية في المنطقة.