وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عريقات إلى موسكو حاملا رسائل خطية من الرئيس لأعضاء الرباعية

نشر بتاريخ: 16/03/2010 ( آخر تحديث: 16/03/2010 الساعة: 17:54 )
أريحا- معا- غادر الدكتور صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية الى موسكو حاملا رسائل خطية لأعضاء اللجنة الرباعية التي سوف تجتمع على المستوى الوزاري يوم 19 من الشهر الجاري.

ودعت الرسائل التي وجهها الرئيس عباس إلى وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، ووزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون، والممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسية البارونة كاثرين اشتون، والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إلى وجوب إلزام الحكومة الإسرائيلية بالوقف الفوري لكافة إجراءاتها وسياساتها المرتكزة إلى فرض الحقائق على الأرض والاملاءات، وتحديدا في مدينة القدس وماحولها.

وتشير الرسائل إلى النشاطات الاستيطانية الإسرائيلية في القدس والضفة الغربية والاعتداءات على الأماكن الدينية في القدس والخليل وبيت لحم، والاقتحامات والاغتيالات والاعتقالات والحصار والإغلاق وهدم البيوت ومصادرة الأراضي وتهجير السكان.

وتتضمن الرسائل وثائق وخرائط حول السياسات الاستيطانية الإسرائيلية منذ شهر أيلول 2009 والى غاية منتصف شهر آذار 2010 مع خرائط تبين ما تتعرض له مدينة القدس من محاولات لتغيير معالمها السكانية والتاريخية والدينية.

من الجدير بالذكر أن زيارة الدكتور عريقات تمت بالتنسيق الكامل مع جمهورية روسيا الاتحادية والأمين العام لجامعة الدول العربية وعدد من الدول العربية.