وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البرغوثي:جئنا إلى القدس بدون إذن من احد لنؤكد عدم تخلينا عن عاصمتنا

نشر بتاريخ: 16/03/2010 ( آخر تحديث: 16/03/2010 الساعة: 14:45 )
القدس- معا- عقد النائب الدكتور مصطفى ألبرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية مؤتمر صحفيا في باب العامود في مدينة القدس وشارك في اعتصام مع مؤسسات القدس نظم عند مدخل باب العامود في البلدة القديمة بعد ان اخترق الحصار المفروض على المدينة.

وقال البرغوثي:" إننا جئنا من الضفة الغربية إلى القدس بدون تصاريح وبدون إذن من احد لنوصل رسالتنا انه لا شيء يمنعنا من الوصول إلى القدس وأننا لن نتخلى عن عاصمة دولتنا أو عن المسجد الأقصى أو كنيسة القيامة أو عن أهلنا وشعبنا في المدينة الذين نقول لهم انهم ليسوا وحدهم في مواجهة المخططات الاسرائيلية في القدس بل اننا معهم وكل الشعب معهم".

وأكد النائب مصطفى البرغوثي خلال مؤتمر صحفي عقده في باب العامود في القدس:" أن السلام يمر عبر القدس وينتهي عندها وان وجودنا في المدينة هو تأكيد على عزمنا كسر الحصار عن البلدة القديمة وفك العزلة عن القدس" .

وأضاف أن نتنياهو يتصرف كرئيس حكومة مستوطنين وان علينا مواجهة الأمر الواقع بأمر واقع، موضحا أن المفاوضات مع مثل تلك الحكومة أصبحت عقيمة وان المطلوب الآن هو تبني استراتيجية وطنية تجمع بين المقاومة الشعبية ودعم الصمود الوطني واستنهاض أوسع حركة تضامن دولي وتحقيق الوحدة الوطنية.

وأضاف أن ما قامت به قوات الاحتلال اليوم في القدس واعتداءاتها على المواطنين مما خلف العديد من الإصابات دليل على إفلاس حكومة نتنياهو وإمعانها في عدوانها ضد شعبنا الفلسطيني.

وقال البرغوثي إن حكومة نتنياهو تنفذ سياسة تطهير عرقي في القدس عبر التهويد والاستيطان وهدم المنازل وسحب الهويات من أبناء شعبنا المقدسيين.

كما أكد أن هذه العنجهية الإسرائيلية وانفلات قوات الاحتلال من عقالها وتحويلها القدس إلى ساحة حرب لن تفلح في كسر إرادة شعبنا الذي سيواصل مقاومته الشعبية حتى إنهاء الاحتلال وكنس الاستيطان.

ودعا إلى تجنيد كل الطاقات الفلسطينية للدفاع عن القدس والمسجد الأقصى ودعم صمود شعبنا في المدينة لإفشال المحاولات العنصرية المتطرفة لحكومة المستوطنين، مؤكدا أن الرد الناجع على العدوان الذي تتعرض له القدس يكمن في استعادة الوحدة الوطنية لمواجهة المخاطر المحدقة بالقدس وبمستقبل شعبنا ووجودنا على أرضنا .

وقام النائب البرغوثي بجولة في البلدة القديمة من القدس والتقى المواطنين فيها واستمع منهم إلى المعاناة والمضايقات التي يتعرضون لها جراء السياسات العنصرية الإسرائيلية الممارسة ضدهم في المدينة.

ومنعت سلطات الاحتلال النائب البرغوثي من دخول المسجد الاقصى لاداء الصلاة فيه.

كما شارك النائب مصطفى البرغوثي كلا من عكرمة صبري والشيخ جميل حمامي والاب عطا الله حنا من خلال مؤتمر عقدوه في مركز بال ميديا في القدس في توجيه رسالة استنكار على ما تقوم به سلطات الاحتلال في القدس.

وعاد النائب مصطفى البرغوثي جرحى المواجهات في القدس الذين يرقدون في مشافي المدينة.