وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

زهرات ومرشدات الجنوب تغزل بالصوف أجمل زهرة

نشر بتاريخ: 16/03/2010 ( آخر تحديث: 16/03/2010 الساعة: 17:35 )
الخليل-معا- نفذت مديرية التربية والتعليم جنوب الخليل لطلبة مدارسهامسابقة النسيج اليدوي لزي زهرة ومرشدة في مركز التدريب التابع للمديرية لجميع المراحل . وذلك تحت رعاية مدير التربية والتعليم أ. فوزي أبو هليل .

وفازت بالمراكز الأولى لجميع المراحل كل من المدارس التالية:-فازت على مرحلة الزهرات ( ب،الصخرة ،بيسان .س ، ب . خليل الوزير ) وعلى مرحلة المرشدات (ب. الأندلس، ب. دير سامت .ث، ب. عائشة ).

كما نفذت المديرية مسابقتي المطوية الكشفية لمراحل الأشبال والكشافة والكشاف المتقدم ومسابقة تطريز الشعار الكشفي لفرق الزهرات والمرشدات وقد فاز بالمركز الأول في مسابقة المطوية الكشفية فرق مدارس ( ذ. الرازي .س عن مرحلة الأشبال ، ذ. بني حارث .س عن مرحلة الكشافة ، ذ. البخاري .ث، ذ. الظاهرية .ث عن مرحلة الكشاف المتقدم ).

وفي مسابقة تطريز الشعار الكشفي فاز بالمركز الأول عن مرحلة الزهرات ( مدرسة ب. الصخرة ،ب.بيسان ، ب.خليل الوزير ) وعن مرحلة المرشدات ( فرق مدارس ب. الأندلس ، ب.دير سامت .ث ، ب . عائشة ).

و في السياق ذاته نفذت المديرية مسابقة الشعر الكشفي لمراحل الأشبال والكشافة والكشاف المتقدم وقد فاز بالمركز الأول في مرحلة الأشبال (ذ. العودة ) وعلى مرحلة الكشافة ذ. جعفر بن أبي طالب وفي مرحلة الكشاف المتقدم ( ذ. اذنا .س) .

وكانت المشاركة في هذا العام متميزة فقد شاركت معظم المدارس في أكثر من مسابقة، كما تفقد مدير التربية والتعليم أ. فوزي أبو هليل جميع المسابقات وأثنى على أعمال المشاركين وحثهم على المضي قدماً نحو إنتاجات وإبداعات أفضل . وأشرف على المسابقات رئيس قسم النشاطات أ. عزات المخارزة ومشرفي الكشافة والمرشدات حاتم وريدات وخولة الدرابيع الذين أوضحوا أن هذه المسابقات. تأتي ضمن تنفيذ خطة المديرية للنشاطات الكشفية والإرشادية للفرق المدرسية لهذا العام.