وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الاعلام تنظم مهرجان لنصرة القدس في قلقيلية بحضور السفير التونسي

نشر بتاريخ: 16/03/2010 ( آخر تحديث: 16/03/2010 الساعة: 23:51 )
قلقيلية -معا - احيت محافظة قلقيلية اليوم، اسبوع القدس بمهرجان نظمته وزارة الاعلام حضره عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي وسفير تونس في الاراضي الفلسطينية الحبيب بن فرح ومحافظ قلقيلية العميد ربيح الخندقجي ووكيل وزارة الاعلام المتوكل طه وامين عام حزب الشعب الفلسطيني بسام الصالحي وعضو المجلس التشريعي احمد هزاع شريم وامين سر حركة فتح في قلقيلية محمود ولويل ومدير منطقة قلقيلية الدكتور يحيى ندا ، وجمع غفير من الشخصيات الفلسطينية ووجهاء محافظة قلقيلية .

وقال العميد ربيح الخندقجي خلال كلمة القاها بهذه المناسبة ان ما تقوم به اسرائيل وحكومتها هو تحد صريح الى كل الموائيق الدولية والعربية .

وبين الخندقجي للحضور خطورة ما يحدث في داخل مدينة القدس من انتهاكات واضحة واعتداءات على المقدسات الاسلامية والمسيحية محذرا من مخاطر هذا العمل الذي من الممكن ان ينعكس سلبا على عملية السلام برمتها .

ورحب الخندقجي بسفير دولة تونس الشقيقة، مؤكدا على الدور المهم الذي لعبته تونس في تاريخ ومجريات القضية الفلسطينية .

من جانبه بين وكيل وزارة الاعلام عمليات الهدم والتدمير التي تقوم بها حكومة نتنياهو داخل اسوار مدينة القدس، مؤكدا ان اسبوع نصرة القدس يتجدد بشكل مستمر كي تبقى القدس في ذاكرة كل فلسطيني ومسلم وعربي، مطالبا بضرورة تبني استراتيجية تبقي القدس حاضرة في المجتمع والمحافل الدولية.

وفي كلمته حيا الحبيب بن فرح سفير تونس الشعب الفلسطيني ونقل لهم تحيات وتضامن الحكومة التونسية وتضامنهم مع الشعب الفلسطيني حتى ان يحققو حلمهم باقامة دولتهم المستقلة بعاصمتها القدس الشريف .

واعرب بن فرح عن ضرورة التكاتف العربي لمواجهة المخططات الاسرائيلية الرامية الى تهويد القدس وسلخها عن محيطها العربي، مستهجنا ما تقوم به الحكومة الاسرائيلية من بناء وتوسعة للمستوطنات وخاصة في محيط وداخل مدينة القدس.

بدوره اكد عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ان التضامن مع القدس يعني التضامن مع الحق والقييم والاخلاق، موضحا بان الاسرائيليين ببنائهم كنيس الخراب انما يخربون بيوتهم بايديهم واعتبر ما يحدث في القدس بام المعارك وان الايام القادمة ستعطي نصرا حقيقيا للشعب الفلسطيني لان اسرائيل تجاوزت كل الخطوط الحمر بما تقوم به من تخريب لعملية السلام وتهديد للمقدسات الاسلامية والمسيحية داخل مدينة القدس .

ودعا زكي حركة حماس الى ضرورة الاسراع في توقيع ورقة المصالحة الفلسطينية لان تحقيق الوحدة الوطنية هو الرد الامثل على المخططات الاسرائيلية وحكومة نتنياهو معتبرا الانقسام بانه من اكبر الهدايا التي تقدم الى اسرائيل .

هذا وكان وكيل وزارة الاعلام المتوكل طه قد قام قبل المهرجان بافتتاح المقر الجديد لمديرية الاعلام في قلقيلية والتقى خلاله بمدير وطاقم المديرية الذين اشرفوا على تنظيم هذه الفعالية الخاصة باسبوع نصرة القدس في المحافظة .

وبين مدير مديرية قلقيلية سائد موافي ان هذا اليوم ياتي تتويجا لفعاليات اسبوع نصرة القدس الذي تنظمة الوزارة في مختلف محافظات الوطن وان الوزارة ستقوم بالعديد من الفعاليات والانشطة وعلى مدار العام من اجل وضع قضية القدس على سلم اولويات الاعلام العربي والفلسطيني وهذا ابسط ما يمكن الرد به على الحكومة الاسرائيلية.

واوضح موافي ان هذا اليوم نظم بتوجيهات من فخامة الرئيس محمود عباس "ابو مازن" رئيس دولة فلسطين وبرعاية العميد ربيح الخندقجي محافظ محافظة قلقيلية وبالتعاون مع جامعة القدس المفتوحة منطقة قلقيلية التعليمية .

وتحدث بسام الصالحي الأمين العام لحزب الشعب، عن القدس عاصمة الدولة الفلسطينية ومكانتها الدينية، معتبرا الوفاء لها هو الوفاء للاستقلال والحرية والدولة الفلسطينية المستقلة.

وتطرق إلى هدف الاحتلال من الهجمة الإسرائيلية على القدس وهو فرض سياسة الأمر الواقع قبل الحل السياسي، ولإخراج القدس من الخارطة السياسية بعد أن غيرت معالمها لتظهرها وكأنها امتداد للقدس الغربية.

وشدد الصالحي على ضرورة تدخل دولي سريع يلزم إسرائيل بتطبيق القرارات الدولية ووقف الاستيطان.