وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المبادرة تحذر من خطورة الهجمة الإسرائيلية ضد مدينة القدس

نشر بتاريخ: 16/03/2010 ( آخر تحديث: 16/03/2010 الساعة: 17:50 )
غزة - معا - عقدت الهيئة القيادية العليا للمبادرة الوطنية الفلسطينية في قطاع غزة اجتماعا مطولا لمناقشة اخر التطورات المتلاحقة في كافة المدن و المناطق الفلسطينية سيما ما يجري في مدينة القدس و الاستهداف المباشر لبلدتها القديمة عبر اقدام حكومة الاحتلال على تدشين كنيس يهودي في قلبها.

وقالت الهيئة " ان ذلك يستدعى السخط و الاستنكار و التنديد باعتبار تلك الخطوة تجاوز سافر للخطوط الحمراء و مساس مباشر لقدسية البلدة القديمة" .

واضافت :ان ذلك يتزامن مع تغول الهجمة الاستيطانية لابتلاع الاراضي الفلسطينية و اغلاقها العسكري المزعوم لقرى بلعين و نعلين لمنع تأجج وتيرة المقاومة الشعبية ضد جدارها العنصري في نفس الوقت الذي يعلن فيه اليميني المتطرف نتنياهو صراحة عن مضي حكومته العنصرية ببناء المزيد من الوحدات الاستيطانية .

وقالت المبادرة في بيان وصل لوكالة معا أنها تنظر بخطورة بالغة لمثل هذا التصعيد غير المسبوق و تعتبره استكمالا لمسلسلها الاحتلالي و الاستيطاني الامر الذي بات يدفعنا اكثر من أي وقت مضى لتصليب الجبهة الداخلية و تمتين اواصر الوحدة الوطنية و العمل على استعادتها على قاعدة التصدي للاحتلال ومخططاته العنصرية و عدم الاستجابة للمفاوضات المباشرة او غير المباشرة.

وأكدت المبادرة الوطنية مجددا على ضرورة تنظيم اوسع حملة جماهيرية وشعبية ووطنية لتصعيد المقاومة الشعبية التي اثبتت نجاحها و قدرتها على التصدي للجرائم الاسرائيلية و تمكنت من فضحها في المحافل الدولية مع ضرورة توسيع حملة التضامن الدولي لنصرة القضية الوطنية و في مقدمتها عزل اسرائيل و مقاطعتها سياسيا و اقتصاديا لارتكابها جرائم حرب ممنهجة ضد كل ما هو فلسطيني و التعامل مع قادة الاحتلال بأنهم مجرمو حرب يجب محاكمتهم في المحاكم الدولية .

وطالبت المبادرة المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته امام التصعيد الاسرائيلي الخطير والعمل بكل الوسائل المتاحة للضغط على حكومة الاحتلال للجمها و اجبارها على التراجع عن قراراتها السافرة ، كما دعت الى ضرورة توفير كل مقومات و عوامل الصمود الوطني للشعب الفلسطيني لتمكينه من المضي في مسيرته الكفاحية و النضالية .