وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منتدى سيدات الأعمال يحتفل بيوم المرأة خلال اللقاء السنوي لعضواته

نشر بتاريخ: 16/03/2010 ( آخر تحديث: 16/03/2010 الساعة: 20:58 )
رام الله -معا- نظم منتدى سيدات الأعمال-فلسطين مأدبة عشاء بفندق الجراند بارك في رام الله احتفاءً بيوم المرأة العالمي، وذلك بدعم وشراكة مؤسسة مجموعة الاتصالات الفلسطينية للتنمية المجتمعية وبتمويل وشراكة مركز المشروعات الدولية الخاصة CIPE. وتزامن الحفل مع اللقاء السنوي لعضوات المنتدى، حيث حضرت اللقاء ومأدبة العشاء عضوات المنتدى من كافة مدن الضفة الغربية وعدد من الوزيرات ونخبة من الرياديات والمهنيات ورئيسات تنفيذيات في عدد من المؤسسات.

وقامت رئيسة المنتدى، أمل ضراغمة/ مصري بالترحيب بالحضور وتهنئتهم بمناسبة يوم المرأة العالمي والتأكيد على دور المنتدى في تعزيز دور سيدات الأعمال الفلسطينيات من خلال تطوير مهاراتهن وقدراتهن، وزيادة عدد سيدات الأعمال في القطاع الخاص، وتوفير معلومات مفيدة لمساعدة العضوات في إدارة وتعزيز أعمالهن.

كما أكدت على دور المنتدى بالتأثير على تشكيل السياسات والتشريعات التي تحمي مصالح سيدات الأعمال وتزيد من فرص نجاحهن، كما ويعمل المنتدى على تعزيز وتفعيل علاقات التعاون والتواصل بين سيدات الأعمال على المستوى المحلي والعربي والعالمي من خلال عضوية المنتدى كعضو مؤسس في شبكة سيدات الأعمال في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وقامت المديرة التنفيذية للمنتدى، دعاء وادي باستعراض إنجازات المنتدى خلال العام الماضي، وشرحت البرامج التي يقوم بها المنتدى، حيث قام المنتدى مؤخراً بتأسيس مركز تطوير الأعمال للسيدات الذي يعمل على توفير الدعم اللازم للمشاريع التي تنطلق بها النساء الرياديات بحيث يمدهن بالمهارات والخدمات الأخرى اللازمة لإنشاء مشاريعهن الجديدة والتوسع بالمشاريع القائمة.

وشاركت وادي الحضور بما تقوم به وحدة المناصرة والتأثير، كوحدة أساسية في منتدى سيدات الأعمال، والتي يعمل المنتدى من خلالها على التشبيك والتنسيق بين المؤسسات، وإعداد الدراسات والأبحاث، وتعزيز قدرات سيدات الأعمال، والعمل على تبني السياسات والتشريعات التي تساهم في زيادة تمثيل سيدات الأعمال في كافة مستويات الهياكل الاقتصادية ومواقع صنع القرار.

ويُعدّ هذا اللقاء السنوي لسيدات الأعمال في فلسطين من أهم اللقاءات، والذي يقوم المنتدى من خلاله على توطيد أطر التعاون ما بين سيدات أعمال من مناطق وتخصصات مختلفة من جهة، وبين سيدات أعمال وقياديات في مراكز صنع القرار من جهة أخرى، وذلك بهدف تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة والمستدامة في فلسطين.