وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة النضال تشيد بالهبة الشعبية وتؤكد أن القدس جوهر القضية

نشر بتاريخ: 17/03/2010 ( آخر تحديث: 17/03/2010 الساعة: 09:15 )
غزة- معا- أشاد أنور جمعة الناطق الإعلامي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني في قطاع غزة بالهبة الشعبية للدفاع عن مدينة القدس والمسجد الاقصى.

وقال جمعة في بيان وصل "معا" أن ما تقوم به حكومة اليمين المتطرف في إسرائيل وقطعان المستوطنين يعتبر تحد صارخ لكل الأعراف و المواثيق والقوانين الدولية، واستخفافاً بمشاعر الفلسطينيين والشعوب العربية والإسلامية، وحمل جمعة حكومة الاحتلال مسئؤلية تفجر الأوضاع"، مؤكدا أن القدس لها قدسيتها ورمزيتها و مكانتها لدى شعبنا الفلسطيني الذي لن يقبل بالمساس بها مهما بلغت التضحيات.

ووجه جمعة التحية لأبناء الجبهة وجماهير الشعب الفسطيني بكافة ألوانه وأطيافه السياسية الذين خرجوا اليوم لنصرة القدس ليقولوا للعالم أجمع أن القدس جوهر القضية الفلسطينية و هي العاصمة الأبدية للدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة الكاملة على كامل حدود عام 67.

ودعا جمعة إلى الشروع الفوري في إنهاء الإنقسام وإستعادة الوحدة الوطنية ورص الصفوف لمواجهة عدوان الاحتلال الإسرائيلي والتصدي لمخططاته التي تستهدف تهويد القدس ونهب الأرض الفلسطينية وبناء المستوطنات وجدار الفصل واستمرار سياسة القتل و الدمار وفرض الحصار على شعبنا.

وطالبت الجبهة جامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي ولجنة القدس إلى التحرك الجاد والفاعل لحماية القدس ودعم صمود الشعب الفلسطيني.

ودعت الجبهة المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه الشعب وإجبار الاحتلال على وقف عدوانه وإلزامه بتطبيق القوانين والمواثيق الدولية وتقديم مجرمي الحرب من قادة الاحتلال إلى المحاكم الدولية.