وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير العدل يلتقي قائد العمليات المدنية في الاتحاد الأوروبي

نشر بتاريخ: 17/03/2010 ( آخر تحديث: 17/03/2010 الساعة: 11:30 )
رام الله- معا- التقى وزير العدل د. علي خشان امس في مكتبه بوفد من الاتحاد الأوربي ضم قائد العمليات المدنية في الاتحاد الأوروبي كيس كلومبنهور ورئيس الشرطة الأوروبية في الأراضي الفلسطيني ورئيس قسم سيادة القانون في الشرطة الأوروبية.

وأطلع د. خشان الوفد على مجريات العمل في مشاريع وزارة العدل القائمة حاليا والمنصبة في تعزيز مرافق العدالة وتنمية قدراتها بهدف تكريس مبدأ سيادة القانون.

وتطرق إلى مؤتمر سيادة القانون والوصول إلى العدالة في الأراضي الفلسطينية الذي رعته وزارة العدل بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة وانتهت أعماله الأسبوع الماضي في مدينة أريحا حيث خلص من ضمن توصياته إلى تأكيد من جميع الأطراف بما في ذلك مؤسسات المجتمع المدني على ضرورة الحفاظ على قاعدة الشراكة والتكامل بهدف الوصول إلى رؤية وطنية شاملة لقطاع العدالة في الراضي الفلسطينية الأمر الذي من شأنه صون حقوق الإنسان والحفاظ على حرياته العامة.

من جهة ثانية شدد الوفد الأوروبي على لسان كلومبنهور على استمرار دعم الاتحاد الأوروبي لوزارة العدل في تنفيذ برامجها ومشاريعها في قطاع العدالة.

وأضاف كلومبنهور أن دور وزارة العدل ذو أهمية محورية لما تقوم به من تنسيق للجهود بين كافة أطراف قطاع العدالة، وقال كيس أن الاتحاد الأوروبي سيعمل على توفير الاحتياجات اللازمة التي من شانها تسهيل مهمة إنفاذ الإجراءات القانونية وكذلك في مجال تدريب الكوادر البشرية وتبادل الخبرات الفنية لعزيز قدرات مرافق العدالة بالإضافة.

من جانبه تقدم وزير العدل بالشكر من الاتحاد الأوروبي ودول الاتحاد الأوروبي على الدعم السخي والتعاون المتواصل مع نشاط ومشاريع وزارة العدل وقطاع العدالة في الأراضي الفلسطينية.