وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية رفح تنفذ عدداً من الفعاليات التربوية المختلفة

نشر بتاريخ: 17/03/2010 ( آخر تحديث: 17/03/2010 الساعة: 12:27 )
غزة- معا- تفقد د. سعيد حرب مدير تربية وتعليم رفح وأشرف عمر النائب الفني للمديرية لجان الامتحان الفتري الثاني والذي عقدته وزارة التربية والتعليم العالي بالمقالة بالتعاون مع مديريات التربية والتعليم الست بالقطاع.

ويأتي هذا الامتحان ضمن مشروع تدريب المعلمين لرفع كفاءة المعلمين وصقل قدراتهم لمواكبة التطور ومواجهة البيئة المدرسية بكافة تحدياتها.

ومن جانبه عبر د. سعيد حرب عن رضاه لسير الامتحانات, مشيداً بالنظام داخل قاعات الامتحان الذي بذله قسم الإشراف التربوي ومركز التدريب، شاكراً دور وزارة التربية والتعليم على جهودها في رفع مستوى وأداء المعلمين داخل المدارس.

وفي سياق اخر نفذت مديرية تربية وتعليم رفح دورة تدريبية بعنوان " اكتشاف القانون الدولي الإنساني في مدرستي شهداء رفح الثانوية"أ" والقدس الثانوية "ب".

وحضر حفل افتتاح الدورة أشرف عمر النائب الفني لمدير التربية والتعليم – رفح و مصطفي أبو حسنين الناطق الإعلامي لمنظمة الصليب الأحمر، و أروى مهنا منسقة مشروع اكتشاف القانون الدولي الإنساني، وخالد أبو جلالة المشرف على المشروع بمديرية رفح.

وقد تناولت الدورة عناصر الألغام الأرضية واثرها على الإنسان و أثر تجنيد الأطفال على الطفل والأسرة والمجتمع وأبدي الطلبة المشاركين إعجابهم ومشاركتهم عبر القصائد الشعرية والحوارات والاسكتشات المسرحية الهادفة.

وأثنى مندوب الصليب الأحمر علي ما شاهدوه من فعاليات، كما أشاد بالاستعداد الجيد لدى الطلبة في قبول المشروع ودراسته، متمناً التوفيق للمدارس المشاركة بالمشروع.

من جانب أخر وتحت رعاية مديرية التربية والتعليم برفح احتفلت مدرسة شهداء رفح الثانوية للبنين "أ" بطلابها الأوائل في الفصل الدراسي الأول على أرض المدرسة.

في بداية الحفل رحب منير حمدان مدير المدرسة بالحضور الكرام وبوفد المديرية المتمثل من سمير الحوراني النائب الإداري، وعدد من المشرفين التربويين شاكراً جهود المديرية على دعمها المتواصل لمثل هذه الاحتفالات.

كما هنأ سمير الحوراني بكلمته الطلاب المتفوقين وتمني لهم أن يكونوا متفوقين دائما ومن الذين يرفعهم الله درجات وأوضح أن المديرية تحتفل بالمتفوقين رغم الحرب والحصار الجائر على قطاع غزة

وتضمن الاحتفال عدد من الأناشيد الهادفة ومسرحية هادفة ، بالإضافة إلي عدد من القصائد الوطنية، وبالختام تم تكريم الطلبة الأوائل.

ومن ناحية أخرى أطلق قسم الأنشطة التربوية بمديرية تربية وتعليم رفح مسابقة أوائل طلبة الثانوية العامة بقاعة الشهداء بالمديرية، و يشارك بها 17 مدرسة من الفرعين العلمي والعلوم العلوم الإنسانية ، والتي ينفذها بالتعاون مع قسم الإشراف التربوي.

وافتتح المسابقة أشرف عمر النائب الفني وسمير الحوارني النائب الاداري، و فتحي فحجان رئيس قسم الأنشطة التربوية والذي رحب بدوره بوفد المديرية وبالطلبة المتفوقين والمشاركين بالمسابقة, شاكرا دور المديرية في تعزيز الطلبة وتوفير جميع الوسائل التي تساهم في رفع مستواهم التحصيلى بما فيها هذه المسابقات الثقافية.

وألقى أشرف عمر كلمة رحب فيها بأوائل الطلبة, مشيراً إلي أن لكل دولة ثروة وأنهم هم ثروتنا, ومؤكداً علي أن المديرية مذ نشأتها دأبت على تنفيذ مثل هذه المسابقات.

وعبّر عن أمله في أن يحققوا الهدف من هذه المسابقات وهو التنافس والوقوف علي نقاط القوة والضعف وتغطية جوانب قصورهم في الدراسة, مشيراً في الوقت نفسه عن أن مديرية التعليم على استعداد لتوفير كل ما تحتاجونه لتحصد المديرية مراكز متقدمة.

وشكر جهود القائمين على تنفيذ هذه المسابقات وخاصة قسم الأنشطة التربوية والإشراف التربوي وقسم العلاقات العامة.

من الجدير بالذكر أن المديرية دأبت علي تنفيذ مثل هذه المسابقات لأوائل الطلبة ولكنها لأول مرة تنفذها بهذه الآلية وأن تعقد بشكل تحريري أولا كي يتساوي الجميع في نفس مستوى الأسئلة بما يحقق العدل وستصحح الأسئلة بطريقة سرية وضمن لجان من المشرفين التربويين.