وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الخضري يطالب "اشتون" العمل على حل أزمة كهرباء غزة وفتح المعابر

نشر بتاريخ: 17/03/2010 ( آخر تحديث: 17/03/2010 الساعة: 12:13 )
غزة- معا- طالب النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، وزيرة خارجية الإتحاد الأوروبي كاثرين اشتون، بالعمل من أجل حل مشكلة كهرباء قطاع غزة، بعودة الاتحاد الأوروبي لسياسته السابقة بدفع ثمن الوقود لمحطات التوليد بشكل مباشر للشركات الموردة.

ودعا الخضري، في رسالة وجهها لأشتون المقررة زيارتها التفقدية لغزة يوم غد الخميس للضغط على الاحتلال الإسرائيلي من أجل فتح المعابر التجارية المغلقة والسماح بدخول كافة مستلزمات الحياة ومواد الاعمار والمواد الخام للصناعات المختلفة.

وبين أن هذه الخطوة من أجل الشروع في اعادة اعمار ما دمرته الحرب والتغلب على مشكلة البطالة ومحاولة إنقاذ الاقتصاد الوطني من الانهيار التام, مؤكدا أن الشعب الفلسطيني في غزة يعيش مع مرور ألف يوم على حصاره، ظروفاً معقدة وغاية في الصعوبة والمأساوية على كافة جوانب الحياة البيئية والصحية والاجتماعية والاقتصادية.

وأشار إلى أن أزمة انقطاع التيار الكهربائي ودمار آلاف المنازل والمنشآت جراء الحرب ما قبلها، زاد هذه المعاناة لدى مليون ونصف المليون فلسطيني.

وقال الخضري " كفى ألف يوم حصار كفى ألف يوم إغلاق للمعابر وخنق المواطنين وحرمان المرضى من العلاج والتسبب في وفاة 500 منهم.. كفى ألف يوم من حرمان الشعب من الحياة الكريمة على كافة المستويات".

ودعا رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته الأخلاقية والإنسانية والقانونية تجاه حصار غزة.