وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صحة المقالة تتسلم مساعدات تموينية عبر اتحاد الاطباء العرب

نشر بتاريخ: 17/03/2010 ( آخر تحديث: 17/03/2010 الساعة: 12:57 )
غزة- معا- استلمت وزارة الصحة في الحكومة المقالة شحنة جديدة من المساعدات المقدمة عبر اتحاد الأطباء العرب ممثلة بلجنة الإغاثة والطوارئ والتي اشتملت على مواد تموينية بواقع 20 ألف علبة لحمة تم وضعها في مخازن الوزارة تمهيدا لتوزيعها على المستشفيات حسب احتياجات كل منها، حيث تأتي هذه المعونات بعد أسبوع واحد من وصول الوزارة عبر الاتحاد جملة من المساعدات تضمنت أدوات قسطرة قلبية وأفلام أشعة وحشوة أسنان.

من جهته أشاد د.مدحت عباس مدير عام التعاون الدولي بالوزارة بالدور الكبير الذي يقدّمه اتحاد أطباء العرب للقطاع الصحي، ناقلا لهم تحيات وزير الصحة بالمقالة د. باسم نعيم وشكره لهم على وقوفهم ومساندتهم الدائمة للوزارة في مواجهة كل تحديات الحصار وآثاره، معربا عن أمله في مواصلة هذا الدعم لمساندة الوزارة في تغطية كل احتياجاتها.

وأشار د. عباس أن الوزارة تلقت وعودا من قبل اتحاد الأطباء العرب في مواصلة دعم القطاع الصحي بكافة جوانبه سواء على صعيد تقديم المساعدات الطبية أو عبر ابتعاث أطباء عرب ومصريين إلى غزة لإجراء عمليات جراحية معقدة لمرضى لم يتمكنوا من السفر بسبب الحصار، مبينا أن الاتحاد أبدى رغبة كبيرة في معاونة الوزارة في تنفيذ خطتها الرامية لتدريب وتأهيل الكوادر الطبية من خلال الفيديو كونفرانس للتغلب على صعوبة وتعذر سفر الأطباء المحليين للخارج.