وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإغاثة الإسلامية تختتم مشروع المساعدات الطارئة في خربة طانا

نشر بتاريخ: 17/03/2010 ( آخر تحديث: 17/03/2010 الساعة: 16:48 )
نابلس- معا- اختتمت الإغاثة الإسلامية عبر العالم في الضفة الغربية مشروع المساعدات الطارئة الذي قامت من خلاله بتوزيع خزانات مياه وأعلاف للحيوانات في خربة طانا في محافظة نابلس.

وجاء هذا المشروع استجابة للوضع الطارئ الذي تعرضت له هذه الخربة في بداية كانون الثاني من هذا العام، اثر تدمير قوات الاحتلال الإسرائيلي لمنازل المواطنين، بهدف التهجير القصري، الذي أدى إلى تدمير منازل وحظائر حيوانات تابعة لأكثر من 15 أسرة، إضافة إلى تدمير كامل للمدرسة الوحيدة في الخربة تاركا أكثر من 25 طفل لا مجال إلا للدراسة في خيمة صغيرة.

وتم البدء بتنفيذ المشروع بعد إجراء عملية تحديد احتياجات أولية هدفت إلى التعرف بشكل أوضح على مشاكل وأولويات هذه الخربة، من اجل جعل عملية التدخل أكثر فاعلية.

وجاءت عملية اختيار وحصر الأسر بالتعاون مع بلدية بيت فوريك ومديرية زراعة نابلس، إضافة إلى المساعدة في عملية توزيع الخزانات والأعلاف على السكان، حيث تم توزيع 31 خزان مياه على الأسر المتضررة والمتواجدة في المنطقة والى مدرسة القرية، إضافة إلى توزيع 120 طنا من الشعير على مربي الأغنام في المنطقة.

وقد تم تمويل هذا الشروع من قبل الإغاثة الإسلامية-بريطانيا، وما زلنا نعمل من اجل إيجاد سبل للتدخل السريع لسد الاحتياجات الأخرى في الخربة ومساعدة مجلي محلي بيت فوريك من اجل العمل على إعادة بناء المدرسة.