وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القواسمي: مشاركة المرأة في الانتخابات القادمة ضرورة مجتمعية

نشر بتاريخ: 17/03/2010 ( آخر تحديث: 17/03/2010 الساعة: 14:02 )
رام الله- معا- التقى د.خالد فهد القواسمي وزير الحكم المحلي في مقر الوزارة في مدينة البيرة برفقة وكيل الوزارة م.مازن غنيم ومدير عام وحدة النوع الاجتماعي حنان امسيح وفداً يمثل الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية.

ورحب د. القواسمي بالوفد وأشاد بدور الاتحاد العام للمرأة ونشاطاته تجاه المرأة الفلسطينية باعتبارها تمثل نصف المجتمع كونها مشاركة في شتى مجالات العمل الوطنية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية.

وتطرق القواسمي إلى موضوع الانتخابات المحلية المزمع إجراؤها في السابع عشر من تموز المقبل مركزاً على أهمية مشاركة المرأة فيها.

ووعد الوزير بتقديم الدعم اللازم من ورش عمل أو تزويدهم بأي معلومة من الوزارة ومساعدتهم لدى لجنة الانتخابات المركزية للحصول على أي مواد يحتاجها الاتحاد والحصول على تمويل من أجل التوعية للعملية الانتخابية.

كما أشار غنيم وكيل الوزارة عن دور الاتحاد ميدانياً وخاصة أنه منتشر بفروعه في شتى المحافظات وان اختيار نساء مرشحات ضرورة ملحة في الانتخابات القادمة.

فيما تحدث وفد الاتحاد عن عملية تأهيل النساء من أجل إعداد البرنامج الانتخابي والتدريبي لذلك وضرورة عمل تقييم للانتخابات السابقة للاستفادة منها والابتعاد عن الإخفاقات التي حدثت فيما يخص النساء.