وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

برلمان شباب فلسطين يستنكر الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة في القدس

نشر بتاريخ: 17/03/2010 ( آخر تحديث: 17/03/2010 الساعة: 18:24 )
بيت لحم- معا- استنكر برلمان شباب فلسطين الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة على المدينة المقدسة وفي مقدمتها افتتاح كنيس الخراب اليهودي , وتواصل الاستيطان وحملة الاعتقالات التي نالت عشرات الشبان الفلسطينيين ومن بينهم رئيس برلمان شباب فلسطين موسى العباسي على اثر الأحداث التي وقعت في مدينه القدس أثناء التصدي لسياسة الاستيطان والاستفزازات التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي على الأماكن الدينية الإسلامية والمسيحية.

ودعا علاء الجعيدي الناطق الإعلامي لبرلمان شباب فلسطين المجتمع الدولي والعربي لضرورة التحرك الفوري لإنقاذ المقدسات الدينية

وطالب الجعيدي بضرورة إنقاذ المدينة المقدسة من شتى أساليب القمع الرامية لتهويد المدينة وطمس المعالم والآثار المقدسية الاسلامية والمسيحية.

من ناحيته استنكر محمد لطفي رئيس البرلمان الشبابي في بيت لحم ممارسات سلطات الاحتلال الاسرائيلي في المدينة المقدسة مشددا على ان هذه الممارسات مهما كانت كبيرة ومؤلمة الا انها لن تغيير حقيقة كون هذه المدينة مدينة عربية اسلامية.

واوضح لطفي "ان ممارسات الاحتلال بحق المدينة واهلها خصوصا الشباب منهم لن تزيد اهلنا في القدس وباقي انحاء فلسطين الا تمسكا بحقوقهم التاريخية المشروعة وستزيد من صمودهم وتحديهم للاحتلال وممارساته".

كما استنكر لطفي اقدام قوات الاحتلال الخاصة والمعروفة بالمستعربين على اعتقال رئيس البرلمان الشبابي العباسي مؤكدا ان هذا الاستهداف لشباب المدينة المقدسة يعني محاولة اسرائيلية لتهريب ابناء القدس ومنعهم من الدفاع عن مدينتهم.

ودعا لطفي كافة المؤسسات الحقوقية والدولية والمجتمع الدولي والمؤسسات والبرلمانية الشبابية الى التدخل السريع والعاجل لوقف الممارسات الاسرائيلية بالمدينة والعمل على اطلاق سراح كافة المعتقلين.