وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محاضرة لنائب مدير شرطة المرور في دورة مفاهيم القانون في الخليل

نشر بتاريخ: 17/03/2010 ( آخر تحديث: 17/03/2010 الساعة: 15:35 )
الخليل-معا- أفاد المفوض السياسي والوطني لمحافظة الخليل، إسماعيل غنام، أنه وضمن النشاطات التي تقوم بها هيئة التوجيه السياسي والوطني في الخليل أعدت برنامجا خاصا في القانون وحقوق الإنسان وذلك من خلال إعداد دورة خاصة بأربعين ضابطا من المؤسسة الأمنية بالمحافظة والتي يحاضر فيها رجال القانون ومن جهات الاختصاص.

والقى الرائد أبو زنيد ابو زنيد نائب مدير شرطة المرور في الشرطة الفلسطينية محاضرة تحت عنوان " القوانين المرورية والجنائية حسب النظام الأساسي المعمول به " .

واوضح ابو زنيد في محاضرته، القوانين الخاصة بالمرور والجنايات التي قد يجهلها الكثير من أبناء المؤسسة الأمنية أو المجتمع مع تطورها وتحديثها المستمر للمصلحة العامة مما يجعل حياة المجتمع الفلسطيين، يحكمه القانون يأخذ كل ذي حق حقه، مشيرا الى أن الشرطة ومن خلال لقاءاتهم المستمرة عبر الإعلام تقوم بنشر هذه القوانين المعمول بها في كل المجالات وذلك من خلال حملات التوعية والإرشاد التي تشمل كافة طبقات المجتمع ومستوياته.

وركز في حديثه على المفاهيم التي تمس الحياة اليومية. ومن ثم دار النقاش مسؤول ومهني هدف إلى زيادة المعرفة والاطلاع وبعد ذلك تقدم الجميع بشكرهم للرائد أبوزنيد على هذه المعلومات المهمة في حياتنا وكذلك تم الإشادة بدور التوجيه السياسي الذي وفر هذا الطاقم القانوني المختص بالمهنية العالية والمسؤوله لإيصال منتسبي الأمن إلى معرفة ما لهم وما عليهم في دولة القانون وان يكون القانون هو العنوان لسلطتنا الوطنية الفلسطينية.