وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة الشبيبة: منح القائد البرغوثي الدكتوراه انتصار للإرادة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 17/03/2010 ( آخر تحديث: 17/03/2010 الساعة: 20:00 )
رام الله- معا- اعتبرت لجنة الشبيبة الثانوية في مفوضية التعبئة والتنظيم حصول القائد الأسير مروان البرغوثي عضو اللجنة المركزية للحركة على درجة الدكتوراه في العلوم السياسية بدرجة مرتبة الشرف الأولى من معهد البحوث والدراسات العربية التابع لجامعة الدول العربية، بمثابة رسالة للشبيبة الثانوية من اجل إنجاح العملية التعليمية والحصول على أفضل الدرجات العلمية من اجل الانتصار لفلسطين وتاريخها وتراثها وتحصين أبنائها بالحفاظ على هويتهم الوطنية والعربية الأصيلة.

وقالت الشبيبة الثانوية "إن هذا النموذج الخلاق والإصرار على الحصول على درجه الدكتورة يحمل في طياته رسالة الوفاء والانتماء لفلسطين الأرض والشعب والهوية، وتأكيدا على أن هذا الأسر في سجون الاحتلال لن يوقف عظماء شعبنا عن التفكير".

كما اعتبرت الشبيبة أن الرسالة التي قدمها البرغوثي تحت عنوان "الأداء التشريعي والرقابي والسياسي للمجلس التشريعي وإسهامه في العملية الديمقراطية في فلسطين" تشكل رسالة ونداء للوحدة الوطنية وتقدم رؤية متكاملة للطريقة المثلى لإدارة المؤسسة التشريعية.

وأكد عبد المنعم وهدان رئيس لجنة الشبيبة الثانوية في مفوضية التعبئة والتنظيم "أن هذا الانجاز هو انتصار للحركة الأسيرة وانتصار للإرادة الفلسطينية رغم قيود الاحتلال، وهي بمثابة رسالة عز وفخار، وبهذه المناسبة تتقدم الشبيبة الثانوية من القائد المناضل مروان ومن الحركة الأسيرة بأصدق مشاعر المحبة والوفاء والعهد على استمرار الكفاح حتى نيل شعبنا حريته واستقلاله".

كما تقدم وهدان بالشكر لكل من البروفسور يحيى الجمل والبروفسور أحمد يوسف أحمد والدكتور محمد الحزماوي والدكتور علي الجرباوي والدكتورة نيفين مسعد والى إدارة معهد البحوث والدراسات العربية والذين ساهموا في هذا الانجاز.