وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة الأمة ومؤسسة ميرلن تنظمان محاضرة حول أهمية التبرع بالدم

نشر بتاريخ: 17/03/2010 ( آخر تحديث: 17/03/2010 الساعة: 15:24 )
غزة- معا- نظم مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة الأمة للتعليم المفتوح بالتعاون مع مؤسسة ميرلن للإغاثة الطبية والرعاية الصحية بمدينة غزة محاضرة طبية حول التبرع بالدم وأهميته لدى المواطن .

واستمرت المحاضرة على مدار يوم استهدفت من خلالها طلاب وطالبات جامعة الأمة للتعليم المفتوح وذلك في قاعة المؤتمرات بالجامعة.

وافتتح المحاضرة د. على حسان من مؤسسة ميرلن للإغاثة الطبية والرعاية الصحية العاملة في قطاع غزة، حيث بدء بالتعريف بأنواع الدم وفصائله وآلية التبرع بالدم و أهميته بشكل عام عند الجمهور.

واستعرض حسان أهميه التبرع منوها إلى مدى الحاجة للمرضي بشكل عام أمام تخوف البعض من عملية التبرع والسلوك المتبع والهام في هذا المجال.

من جهته رحب مشرف مركز خدمة التعليم المستمر بجامعة الأمة أ.مراد كلوب بوفد مؤسسة ميرلن للإغاثة الطبية مؤكدا على أهمية هذا المشروع ومؤكدا انفتاح جامعة الأمة علي جميع مؤسسات المجتمع المدني خدمة لطلبة الجامعة وإيجاد شراكة بين هذه المؤسسات من شأنها المساهمة في بناء كادر مؤهل ومعد أكاديميا في كافة المجالات التي تخدم مؤسسات المجتمع المدني.

وأكد كلوب على أن جامعته تسعي لتنظيم يوم طبي للتبرع بالدم داخل الحرم الجامعي في الأيام المقبلة بالتعاون مع مؤسسة ميرلن للإغاثة الطبية والرعاية الصحية.