وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدفاع المدني في طولكرم يستعرض انجازاته خلال الاسبوع الماضي

نشر بتاريخ: 17/03/2010 ( آخر تحديث: 17/03/2010 الساعة: 15:18 )
طولكرم- معا- استعرضت مديرية الدفاع المدني بطولكرم إنجازات طاقم الوقاية في المحافظة خلال الأسبوع الماضي والذي إشتمل على جولات وزيارات ميدانية وتفتيشية لإدارة الوقاية على المنشآت والمؤسسات العامة والخاصة وأماكن الإشغال وبحث مدى تطبيق شروط وقواعد الوقاية والسلامة العامة والحفاظ على ممتلكات المواطن وخيرات الوطن.

ففي تقرير نشر عن إدارة العلاقات العامة والإنسانية في المديرية العامة للدفاع المدني افادت فيه عن إنجازات دائرة الوقاية والسلامة العامة في مديرية طولكرم بالتعاون والتنسيق مع الجهات الرسمية والمساندة للدفاع المدني من القطاعين العام والخاص ممثلاً بالوزارات والمؤسسات إستناداً على قانون الدفاع المدني العام و تنفيذاً للوائح القانونية وتطبيق الإجراءات الوقائية وحماية الممتلكات العامة والخاصة .

فقد شاركت إدارة الوقاية والسلامة العامة في إجتماع اللجنة الخاصة بتشغيل محطات الوقود لأجل متابعة الإجراءات الوقائية لإحدى محطات الوقود قيد الإنشاء في مدينة طولكرم، حيث توجهت اللجنة الى محطة الوقود للكشف على تطبيق إجراءات وقواعد الوقاية والسلامة العامة إستناداً على قانون الدفاع المدني واللوائح الخاصة بمحطات الوقود وتصنيفاتها، وهذه الزيارة مقدمة لآلية عمل وتشغيل المحطة .

وذكر التقرير أن اللجنة مكونة من مديرية الدفاع المدني في طولكرم ويمثلها الملازم محمد السيد مدير الوقاية والسلامة العامة والهيئة العامة للبتنرول ويمثلها السيد عمر البري وسلطة جودة البيئة ويمثلها السيد عصام قاسم ووزارة العمل وتمثلها السيدة سناء يونس ووزارة النقل والمواصلات ويمثلها الدكتور محمد عايش وعن بلدية طولكرم السيد عدي برقاوي .

من جهة أخرى نفذت إدارة الوقاية أيضاً جولة تفقدية بالتنسيق والتعاون مع مديرية التربية والتعليم والشرطة السياحية بزيارة تفقدية ودورية للاماكن السياحية والمسابح التي يرتادها طلاب المدارس ومدى جاهزيتها لإستقبال الزوار والرحلات والاطلاع على شروط الوقاية والسلامة العامة للحفاظ على سلامة الطلاب الذين يرتادون هذه الاماكن السياحية كما تمت زيارة مسبحين وثلاثة منتزهات.

وذكر التقرير أيضاً أن عدد الزيارات لإدارة الوقاية في الدفاع المدني محافظة طولكرم للمنشآت والمحال التجارية هو 157 زيارة وعدد التراخيص هو 101 ترخيص منذ مطلع الإسبوع الماضي .

وذكر التقرير مصادرة إسطوانة غاز غير صالحة للإستعمال من أحد الموزعين.