وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

معرض لاسطوانات الغاز المنزلي المخالفة لشروط السلامة العامة

نشر بتاريخ: 17/03/2010 ( آخر تحديث: 17/03/2010 الساعة: 20:04 )
اريحا- معا- افتتح محافظ اريحا والاغوار كامل حميد ومدير عام الدفاع المدني احمد رزق، اليوم، معرض اسطوانات الغاز المنزلي غير المطابقة للمواصفات والمقاييس والمخالفة لشروط السلامة العامة، والذي اقيم في الحديقة الاسبانية ويستمر ثلاثة ايام.

ويأتي هذا المعرض في إطار البرنامج التوعوي والتثقيفي المجتمعي الذي اقر واعد من قبل لجنة السلامة العامة في محافظة أريحا والأغوار وبتنظيم من محافظة أريحا والأغوار ومديرية الدفاع المدني في المحافظة.

وشارك في افتتاح المعرض مدير الدفاع المدني في المحافظة محمد الحجار وجمال الرجوب ومدراء الدوائر والمؤسسات الحكومية في المحافظة وممثلين عن المجتمع المحلي.

وتضمن الافتتاح شرح مفصل من ضباط الدفاع المدني حول أصناف الاسطوانات الموجودة في المعرض ولاسباب التي تجعل هذه الاسطوانات خطرة والإخطار التي يتسبب بها استخدام هذه الاسطوانات المخالفة للموصفات والمقاييس وشروط السلامة العامة.

ويأتي هذا المعرض من اجل لفت انتباه المواطن الفلسطيني إلى أهمية هذا الموضوع حيث أن كل بيت في فلسطين ممكن ان يحتوي على أجدى هذه الاسطوانات التي لا يوجد فيها أدنى شروط السلامة العامة والتي يمكن أن تتسب بحدوث كوارث نحن في غنى عنها ويقول المثل العربي درهم وقاية خير من قنطار علاج.

من جانبه أشاد المحافظ حميد بفكرة هذا المعرض الذي يعتبر الأول من نوعه في فلسطين مثمننا جهود القائمين على إنجاح هذا العمل مؤكد على حرض السلطة الوطنية الفلسطيني بمؤسساتها المختلفة على حماية أرواح وممتلكات المواطنين الفلسطينيين مشدد على الهدف الكامن وراء هذا المعرض وهو تعريف المواطنين بهذه القنابل الموقوتة التي يمكن إن تكون موجود في أي بيت ويمكن أن تتسبب في كوارث وتشكل تهديدا مباشر صحة وحياة المواطنين.

يشار إلى هذا المعرض تم تمديد مدته إلى ثلاثة أيام بدل من يومين من اجل تمكين اكبر عدد من المواطنين للاطلاع على الاسطوانات المعروضة.