وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحكم المحلي وجكس اليابانية توقعان اتفاقية لتنفيذ 24 مشروعا بالاغوار

نشر بتاريخ: 17/03/2010 ( آخر تحديث: 17/03/2010 الساعة: 20:51 )
رام الله- معا- وقع وكيل وزارة الحكم المحلي المهندس مازن غنيم، وممثلة المؤسسة اليابانية للنظام الدولي (جيكس) شيوري اوتان، في مقر الوزارة اليوم، اتفاقية لتنفيذ 24 مشروعاً في منطقة الأغوار.

وتأتي هذه الاتفاقية لاحقاً للاتفاقية التي وقعت بداية الشهر الحالي من قبل رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض والسفير الياباني بقيمة 12 مليون دولار مخصصة لمنطقة الأغوار.

وعبر غنيم عن سعادته لما تم التوصل إليه، شاكراً الحكومة اليابانية ومؤسسة جيكس وكافة الأطراف التي عملت بجد ونشاط من أجل ذلك، من الجانب الياباني ووزارة الحكم المحلي والهيئات المحلية.

وأكد غنيم أن لهذه المشاريع أهمية كبيرة في تطوير وتنمية منطقة الأغوار، كما أنها توفر العديد من الخدمات لسكان تلك المنطقة، مضيفا أن هذه المشاريع تشمل بناء مدارس وعيادات طبية وبيطرية وتأهيل طرق وتوفير باصات لنقل الطلبة وتأهيل شبكات كهرباء ومراكز نسوية ومجمعات خدماتية.

وقال غنيم 'إنها خطوة حقيقية في عمليات التنمية والبناء وتأتي في إطار خطة الحكومة بناء الدولة وإنهاء الإحتلال.

وأكد العمل مباشرة بإجراءات التنفيذ بعد توقيع هذه الإتفاقية، وقال "سنعمل على تقديم كافة التسهيلات والدعم اللازم من أجل ذلك"، مشيرا غالى التعاون المشترك والتجارب السابقة في تنفيذ العديد من المشاريع الناجحة مع الجانب الياباني ومؤسسات جايكا وجيكس اليابانييتين.

وبدورها، أعربت اوتان عن سعادتها بتوقيع هذه الإتفاقية "لنباشر بعملية التنفيذ لهذا المشروع المشترك مع وزارة الحكم المحلي لخدمة التجمعات السكانية في منطقة الأغوار لتحسين ظروفهم، وسنبقى نعمل على تقديم الدعم للشعب الفلسطيني في العديد من المجالات".

وحضر اللقاء ومراسيم التوقيع موزوتاني مدير مؤسسة جايكا من الجانب الياباني، والمهندس فواز ربايعة منسق المشاريع اليابانية في الوزارة، والمهندس وليد حلايقة مدير عام المجالس المشتركة في الوزارة.