وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شبكة الاوس تشارك بورقة عمل في المؤتمر التربوي بالجامعة الامريكية

نشر بتاريخ: 17/03/2010 ( آخر تحديث: 17/03/2010 الساعة: 22:45 )
قلقيليه - معا - شاركت شبكة الاوس التعليمية في المؤتمر التربوي والذب نظمته الجامعة العربية الامريكية ومديرية التربية والتعليم جنين والذي جاء تحت شعار " تحسين نوعية التعليم في : اللغة العربية ، اللغة الانجليزية ، العلوم والرياضيات " .

وقدم زهير خليف مشرف عام شبكة الاوس التعليمية عرضا للخدمات التي تقدمها شبكة الاوس التعليمية للطلبة والمعلمين والتوجهات التي التربوية في مجال التعليم الالكتروني والتدريب عن بعد ، واستعراض الانجازات والعوامل التي يعتمد عليها نجاح التعليم الالكتروني في فلسطين وفي نهاية عرض الورقة البحثية قدم خليف مجموعة من التوصيات من اهمها : إنشاء هيئة وطنية لتحديد معايير التعليم الالكتروني ورسم السياسات الخاصة به ، القيام بالعديد من الابحاث التربوية المتعلقة بممارسات التعليم الالكتروني .

ودعا خليف وزارة التربية والتعليم الى توحيد الجهود في مجال التعليم الالكتروني وتبنيها من قبل الوزارة وان تكون تحت مظلة واحده بالاضافة الى تبني وزارة التربية والتعليم المشاريع الفردية في التعليم الالكتروني ووضع خطة واضحة المعالم لنشر ثقافة التعليم الالكتروني .

وفي نهاية العرض تم طرح العديد من الاسئلة والاستفسارات حول الشبكة وارتباطها بالتعلم مدى الحياة ومع الجيل الثالث من التعليم الالكتروني .