وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مهرجان الحكام الواعدين في القارة الاسيوية

نشر بتاريخ: 17/03/2010 ( آخر تحديث: 17/03/2010 الساعة: 23:54 )
بيت لحم - معا - مهيوب الصادق - وجه محاضر حكام النخبة الآسيوي فيكتوري كولباكوف الدعوة للحكام المشاركين في مهرجان الواعدين الآسيوي لبذل جهود مضاعفة من أجل ضمان المشاركة في برامج مشروع المستقبل.

وتقام على هامش مهرجان الواعدين الآسيوي تحت 14 عاماً لمنطقة وسط آسيا دورة للحكام تشهد مشاركة 10 حكام من تركمانستان وطاجيكستان وقرغيزستان وأوزبكستان، ويشرف على الدورة كولباكوف إلى جانب السعودي علي الطريفي.

وقال كولباكوف: من المهم للحكام أن يعملوا بجد وإظهار تصميمهم خلال المحاضرات، لأنه سيتم فقط اختيار الحكام الذين يظهرون إمكانات مبشرة للمستقبل.

وتستمر فعاليات مهرجان الواعدين في طشقند لغاية 26 مارس/آذار الجاري، حيث يشهد الأسبوع الحالي دورة للحكام ودوري للمدربين بالمستوى الآسيوي الثالث C وورشة عمل مدربي المنتخبات المشاركة.

ويشار إلى أن هذا المهرجان يعتبر جزءاً من سلسلة مهرجانات الواعدين التي يقوم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم خلال عام 2010 في حين يقام مهرجان شرق آسيا في بكين خلال الفترة من 14-27 أبريل/نيسان وجنوب آسيا (حميدان في إيران، 10-23 مايو/أيار)، والآسيان (صباح في ماليزيا، 24 مايو/أيار إلى 6 يونيو/حزيران).

وتعتبر هذه المهرجانات السنوية التي يقوم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتنظيمها للواعدين والواعدات جزءاً مهماً من برامج تطوير اللعبة، عبر توفير فرصة الاحتكاك للاعبين في سن مبكرة.

ويتم خلال هذه المهرجانات أيضاً اكتشاف المواهب الشابة بين الحكام والمدربين، من أجل تطوير قدراتهم عبر إخضاعهم لعدد من الدورات التدريبية وورشات العمل.

ويشار إلى أن الجانب التنافسي لا يحظى باهتمام كبير في مهرجانات الواعدين، حيث أن الغاية الرئيسية منها هي اكتشاف المواهب الواعدة وتنميتها إلى جانب تنمية أواصر الصداقة بين كافة المشاركين.