وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسات نابلس وفعالياتها تتضامن مع القدس

نشر بتاريخ: 18/03/2010 ( آخر تحديث: 18/03/2010 الساعة: 12:20 )
نابلس- معا- بناء على دعوة من لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة نابلس اقيم اليوم اعتصام جماهيري على دوار الشهداء بمدينة نابلس تضامنا مع القدس واحتجاجا على الاعتداءات الاسرائيلية ضد المقدسات الاسلامية فيها ولا سيما المسجد الاقصى المبارك.

وشارك في الاعتصام محافظة نابلس والفصائل الوطنية في منظمة التحرير الفلسطينية وممثلي المؤسسات الشعبية والرسمية والحكومية والاتحادات النقابية والمهنية ومؤسسات المجتمع المدني وحشد كبير من المواطنين والشخصيات إلاعتبارية.

وألقى كلمة المحافظة نضال مريش مدير دائرة الشؤون لعامة في المحافظة، حيث وجه تحية الى اهالي القدس باسم جماهير نابلس، مؤكدا وقوف الشعب باسره في مواجهة الاعتداءات الاسرائيلية على المقدسات الاسلامية، داعيا الامتين العربية والاسلامية للوقوف بقوة ومساندة الشعب الفلسطيني والتعبير عن رفضها للاجراءات والسياسات الاسرائيلية الهادفة لتهويد القدس، كما طالب المجتمع الدولي التحرك العاجل لوقف تلك الاجراءات التي تتعارض مع القانون الانساني الدولي واتفاقيات جنيف الاربعة.

كما ألقى محمد دويكات كلمة التنسيق الفصائلي والتي اكد فيها على التضامن مع القدس ورفض السياسات الهادفة لفرض سياسة الامر الواقع الاحتلالية فيها، داعيا الى بناء الوحدة الوطنية وانهاء ملف الانقسام، مطالبا حركة حماس بتوقيع الورقة المصرية وتحقيق المصالحة الوطنية فورا.