وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دار الفنون والتراث ينهى الدراسة اللازمة لمشروع الجدار الحقيقي

نشر بتاريخ: 18/03/2010 ( آخر تحديث: 18/03/2010 الساعة: 12:26 )
نابلس - معا - قال حاتم حافي مدير مركز دار الفنون والتراث أن الطاقم الفني بالمركز أنهى الدراسة اللازمة لمبادرة الجدار الحقيقي.

وحول فكرة المبادرة، ذكر حافي انها تقوم على تكوين اطول سلسلة رقص شعبي بالعالم (دبكة) ليصل عدد المشاركين فيها إلى 6 الاف راقص ليتم تحطيم الرقم القياسي والذي سجل في كتاب غينس بمونتريال ( كندا) حيث اقام المهاجرون اللبنانيون هناك اطول حلقة دبكة بعداد يشارف على الخمسة الاف راقص.

وحول تسمية المبادرة ذكر الحافي أنها سميت بالجدار الحقيقي لأنه سوف يتم إقامتها حول الجدار العنصري الذي يحيط بمدينة القدس عاصمة الدولة الفلسطينية لتكون جدارا ثقافيا حضاريا تراثيا فلسطينيا كنعانيا كما كان حول المدينة المقدسة على امتداد العصور يرقص على لحن واحد سيتم اعداده خصيصا للمناسبة.

وقال حافي أن هذه المبادرة تأتي للرد على ممارسات الاحتلال بالمدينة المقدسة من تهويد وطمس للهوية الفلسطينية وتهويد لكل ماهو ديني وعربي داخل أسوارها.

ودعا حافي جميع المسؤولين على اختلاف مستوياتهم ولاسيما فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وعلى رأسها حركة فتح بلجنتها المركزية ومجلسها الثوري للعمل على دعم الفكرة وتوفير ما تحتاجه من افق سياسي ومادي لفضح الممارسات الإسرائيلية بحق المدينة المقدسة ولتحطيم الجدار الواهم العنصري بجدار حقيقي لهذه المدينة.

وأضاف حافي انه سيتم مطلع الشهر القادم عرض الدراسة على كل المعنيين حتى يتثنى تنفيذ الفكرة ونجاحها بإجماع شعبي ووطني.