وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القواسمي والعتيلي يتباحثان سبل تنسيق التعاون

نشر بتاريخ: 18/03/2010 ( آخر تحديث: 18/03/2010 الساعة: 12:30 )
رام الله- معا- عقد في سلطة المياه اجتماعا موسعا مع وزارة الحكم المحلي حيث استضاف د.شداد العتيلي رئيس سلطة المياه وزير الحكم المحلي د.خالد القواسمي ووكيل الوزارة م.مازن غنيم والوفد المرافق.

ورحب العتيلي بالقواسمي والوفد، مؤكدا على أهمية التواصل المستمر والتكامل في العمل في قطاع المياه حيث أن العلاقة مع الهيئات والمجالس المحلية والبلدية والتي تقوم بتوزيع المياه والجباية عدا عن مشاريع المياه ومياه الصرف الصحي تشكل احد اهم القضايا التي تستلزم التنسيق المشترك.

وأكد العتيلي على الدور الذي يقوم به د.القواسمي من خلال موقعه كوزير للحكم المحلي والاجراءات التي اتخذها من دمج لمياه الصرف الصحي في دوائر المياه التابعة للبلديات والقرار بفصل حساب دوائر المياه في البلديات عن بقية الحسابات الامر الذي يشكل خطوة جوهرية في الإصلاحات المتعلقة بقطاع المياه والاثر الكبير في اليات العمل وانعكاس ذلك على معالجة قضية الديون المتراكمة لدائرة المياه على الهيئات المحلية والتي بلغت اكثر من 600 مليون شيكل، منوها الى العمل المتواصل في قضية جدولة الديون وبراءات الذمة.

كما قدم العتيلي شرحا عن القضايا التي لابد من تعمل سلطة المياه ووزارة الحكم المحلي على متابعتها مثل قضية إنشاء مصالح المياه الإقليمية وقضايا تزويد المياه والعدالة في التوزيع وضبط وتنظيم الاشتراكات الزراعية وبيع المياه بالصهاريج، منوها بالإجراءات التي اتخذها وزير الحكم المحلي بحق الهيئات المحلية التي تلاعبت بمصادر ومرافق المياه.

من جهته اكد القواسمي على اهمية اللقاء وتكاملية العلاقة مع سلطة المياه ان كان في العلاقة مع الهيئات المحلية او في تنفيذ المشاريع المتعلقة بالمياه ومياه الصرف الصحي في حدود الهئيات المحلية.

ودعا القواسمي الى تشكيل لجنة فنية دائمة مشتركة مابين الوزارة وسلطة المياه من اجل تنسيق الاجراءات والقضايا الخاصة بالمياه بشقيها المياه ومياه الصرف الصحي وتم الاتفاق على عقد اجتماع موسع لمناقشة مختلف القضايا والتوصل الى مذكرة تفاهم مابين سلطة المياه والوزارة لما فيه الصالح العام وتحقيقا لمبدا الشراكة والتكاملية في العمل.

وقد شارك في الاجتماع من وزارة الحكم المحلي كل من عمر شرقية وعدنان جفال المستشار القانوني في الحكم المحلي ومن سلطة المياه شارك كل من خليل غبيش، ايمن جرار، عمر عواد، احمد الهندي يوسف عوايص وصالح حماد.