وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة النضال تلتقي الناشط الحقوقي والديمقراطي الأمريكي شيبرد

نشر بتاريخ: 18/03/2010 ( آخر تحديث: 18/03/2010 الساعة: 15:04 )
غزة- معا- التقى وفد قيادي من جبهة النضال الشعبي الفلسطيني مع الناشط الحقوقي والديمقراطي الأمريكي الدكتور جاك شيبرد الذي يزور قطاع غزة.

وقدم وفد الجبهة شرحاً وافياً لمجمل الأوضاع الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني و خاصة في ظل استمرار عدوان الاحتلال الإسرائيلي على الشعب من قتل واعتقال وحصار لنحو المليون ونصف المليون إنسان فلسطيني في قطاع غزة ومواصلة نهب ومصادرة الأرض الفلسطينية والاستمرار في الاستيطان وبناء جدار الفصل وتصاعد وتيرة استهداف مدينة القدس ومحاولات تهويدها.

وقد ضم وفد الجبهة كل من محمود الزق وعبد العزيز قديح عضوي المكتب السياسي وعاطف السويركي وأنور جمعة عضوي اللجنة المركزية للجبهة، حيث دعا الوفد الدكتور شيبرد إلى نقل صورة معاناة الشعب الفلسطيني إلى الشعب الأمريكي، داعيا نشطاء السلام والديمقراطية في أمريكيا إلى ممارسة الضغوط على صناع القرار في الولايات المتحدة الأمريكية لوقف الدعم والعودة عن الانحياز الكامل للاحتلال وتحمل مسؤولياتهم تجاه العملية السياسية وعدم التعاطي بإزدواجية المعايير.

من جهته قال الدكتور شيبرد أن زيارته لقطاع غزة جاءت بمبادرة شخصية منه وبالتنسيق مع جمعية العطاء للأم والطفل بغزة وأن زيارته تأتي للإطلاع على الأوضاع الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني وفي سياق دعمه للقضية الفلسطينية والقضايا العربية وسعيه لتحقيق السلام.

وأضاف شيبرد أن الحل العادل للقضية الفلسطينية وحصول الشعب الفلسطيني على حقوقه الوطنية أساس السلام والاستقرار في الشرق الأوسط.